fbpx

إطلاق ورشة إلكترونية في الثقافة المالية بدعم من البنك العربي

أخبار الأردن

بمناسبة اليوم العربي للشمول المالي الذي يصادف السابع والعشرين من نيسان كل عام، يطلق متحف الأطفال الأردن وبدعم من البنك العربي الورشة الإلكترونية التفاعلية “أجندتي المالية”، والتي تهدف إلى تعريف الأطفال ببعض المفاهيم والمواضيع الأساسية في الثقافة المالية؛ كالتمييز بين مفهومي الحاجات والرغبات، وفهم الدخل المالي وكيفية إدارته في حياتهم اليومية، وأيضاً إنشاء المشاريع الصغيرة لتحقيق الدخل.

كما ستقدم الورشة الإلكترونية للأطفال المشاركين تجربة تعليمية تجمع بين التعلم التفاعلي والتعلم عن بعد، حيث سترسل لمنازلهم مجموعة من الأدوات التي ستساعدهم في الورشة المعطاه إلكترونياً.

ويجدر بالذكر أن إطلاق هذه الورشة بمناسبة اليوم العربي للشمول المالي يندرج ضمن برنامج “التواصل مع المجتمع” التابع لمتحف الأطفال الأردن الذي يدعمه البنك العربي، بهدف تسليط الضوء على مناسبات محلية وعالمية متنوعة، مثل شهر الأطفال ذوي الإعاقة، اليوم العالمي للطفل، اليوم العربي للشمول المالي، شهر رمضان المبارك، وغيرها من المناسبات خلال العام.

ويأتي دعم البنك العربي لبرنامج “التواصل مع المجتمع” تماشياً مع إستراتيجية البنك الشمولية في المسؤولية الاجتماعية لتحقيق الاستدامة من خلال دعم وتبني مشاريع وبرامج تعليمية وإثرائية مبتكرة، تشمل فئتي الأطفال واليافعين في الأردن.

 

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى