fbpx

فعاليات شعبية وحزبية أردنية تنفذ وقفات تضامنية مع المقدسيين- صور

أخبار الأردن

تتواصل الفعاليات الشعبية والحزبية في المملكة، تنفيذ وقفاتها التضامنية مع المقدسيين، في تعبير عن رفضهم للاعتداءات الإسرائيلية المستمرة في القدس الشريف.

ففي مدينة إربد، نظمت فعاليات شعبية وحزبية وقفاتين تضامنتين، تعبيرا عن رفضهم للاعتداءات الإسرائيلية بحق المقدسيين منذ بداية شهر رمضان المبارك.
وندد المشاركون في الوقفة التي نظمها حزب جبهة العمل الإسلامي امام مسجد نوح القضاة / مسجد جامعة اليرموك ،باستمرار الاعتداءات وسط صمت عربي ودولي بما يجري بالقدس، كما وطالبوا  بضرورة تدخل الأمم المتحدة والدول العربية لما يجري في القدس، داعين الى تحرك عربي حقيقي لوقف الاعتداءات.
والقى النائب السابق علي العتوم والقيادي في الحزب حسين دولات كلمات اكدوا وقوف الشعب الأردني بجانب القضية الفلسطينية في استعادتهم دولتهم من الاحتلال الإسرائيلي.
وفي مخيم اربد، شارك العشرات أيضا في وقفة امام مسجد ابد الكبير منددين بالاعتداءات في مسجد الأقصى، مطالبين بتحقيق دولي بما يجري في القدس.

وعلى صعيد متصل، ينظم حراك شباب الحجاج وفعاليات شعبية في منطقة شفا بدران وقفة دعم ومؤازرة للمقدسيين وجميع أبناء فلسطين، وذلك بعد صلاة يوم غد الاثنين على دوار الحجاج في شفا بدران.

وتأتي الوقفة ” تضامناً مع أهلنا في القدس، ودعماً لصمود المقدسيين وجميع أبناء فلسطين في وجه الهجمة العنجهية الصهيونية”، بحسب المنظمين، الذين دعوا إلى إحضار الأعلام الأردنية والفلسطينية والالتزام بالكمامات والتباعد.

تحذير أردني

وكانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، قد دانت  الإعتداءات الشرطة الإسرائيلية على المقدسيين عند باب العامود وفي مناطق متفرقة في القدس الشرقية المحتلة.
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير ضيف الله الفايز إن اعتداءات الشرطة على المقدسيين واستخدام العنف ضدهم تصرفٌ مرفوض وإنتهاكٌ مدان.
وطالب الفايز السلطات الإسرائيلية التقيّد بالتزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال في القدس الشرقية المحتلة وفق القانون الدولي والكف عن التعرض للمقدسيين، ووقف الاعتداءات عليهم، وعدم مصادرة حقهم بالتجمع بكل حرية وأمان خاصة في شهر رمضان المبارك، وعدم إعاقة وصولهم إلى المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف.
وحذر الفايز من المساس بالقدس والمقدسيين ومن تبعات ما تقوم به الشرطة الإسرائيلية بحق المقدسيين، داعياً إلى تحرك دولي فاعل لحمايتهم من الاعتداءات.

6645d319 98f6 4b87 8e2f 144527b5cefe fe66e482 66c7 4e50 8d8a 5ebee688926b

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى