fbpx

“الجسر العربي” ستستأنف اولى رحلاتها البحرية بين العقبة ونوبيع

أخبار الأردن

العقبة – قال نائب المدير العام  لشركة الجسرالعربي للملاحة عدنان العبادلة  ان الشركة ستستأنف اولى  رحلاتها البحرية بين مينائي العقبة ونوبيع بدء من صباح غدا الاحد بعد انقطاع لأكثر من عام بسبب جائحة كورونا .

وأكد العبادلة  في تصريحات صحافية أن عمليات نقل الركاب سيحكمها المتطلبات والاجراءات الصحيه من تحديد الحد الاعلى السموح بنقله على الباهره عن ٧٥ ٪؜ واشتراط احضار المسافر من مصر الى فحص الخلو من كورونا من اخد المختبرات المعتمدة لوزارة الخارجيه الاردنيه ساري لمدة ١٢٠ ساعه وتعبئة الاقرار الصحي والتعهد بالالتزام بالاجراءت الصحيه وعمل فحص كورونا اخر على متن الباخرة من قبل مختبرات بيو لاب الاردنيه وسيتم اتمام كافة اجراءات المسافرين على متن الباخره بفضل تعاون اجهزتنا المميزه دائما في جودة خدماتها وقدرتها على التكيف مع الظروف

واضاف العبادله ان الشركة والمسافرين والاجهزة المينائيه ستلتزم بالاستراطات والمتطلبات الصحية واوامر الدفاع وستعمل الشركة على تطبيق دليل اجراءات السلامه والوقايه على الوحدات البحريه.

و تتمثل الإجراءات الصحية بحسب العبادلة  بإحضار القادم للمملكة فحص كورونا  من خلال المختبرات المعتمدة لدى وزارة الخارجية الأردنية في مصر وخلال 120ساعة على الأكثر بالإضافة لفحص آخر على متن الباخرة.

ولفت العبادلة إلى أن الشركة قامت بنقل 9600 شاحنة خلال العام وأكثر من 25 ألف راكب و145 سياره مابين العقبة ونويبع متوقعا زيادة الحركة على الخط خلال عطلة عيد الفطر المبارك.

وتعد شركة الجسر العربي النقل البحري الوحيد مابين الأردن ومصر والعراق حيث تشترك الدول الثلاث بإدراة الشركة منذ العام 1985 لتعزيز التعاون العربي المشترك

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى