fbpx

“الصحة” رفع عدد متلقي لقاح كورونا إلى 60 ألف شخص يوميا

أخبار الأردن

قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية عادل البلبيسي، الخميس، إنّ المركز الوطني للأمن وإدارة الازمات سترفع عدد متلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا من 50-60 ألف شخص يوميا.

وأضاف في حديثه لـ المملكة، أن عملية إعطاء اللقاح تسير “بوتيرة اسرع من قبل”، حيث إن عدد الذين تلقوا الجرعة الأولى وصل إلى 405 الاف والجرعة الثانية 120 ألفا، مشيرا إلى أن إدارة الازمات ترسل حاليا 30 ألف رسالة للأشخاص لتلقي اللقاح.

وبين، أنه سيتم زيادة مواقع وفرق التطعيم إعطاء اللقاح في جميع مناطق المملكة، كما سيكون هناك فرق تجوال، لافتا إلى أنه سيتم إعطاء اللقاح أيضا من خلال السيارات “درايف ثرو”.

وتابع : “خطة الأردن للوصول إلى صيف آمن إعطاء 3 ملايين جرعة قبل 1 حزيران 2021″، موضحا  أن مناطق الوسط في الأردن “عمّان، مأدبا، الزرقاء، البلقاء بالإضافة إلى محافظة اربد”، لديهم اقبال كبير مقارنة في باقي مناطق المملكة.

وفيما يتعلق باعمار الأشخاص الذين تلقوا اللقاح، قال البلبيسي، إنّ “جميع من هم فوق سن الـ 50 من المسجلين في المنصة تلقوا مطاعيم كورونا ووصلنا لمن هم في سن الـ 20 في بعض المناطق”، مبينا  أن الأردن يتفاوض مع شركة فايزر بطريقتين، لزيادة عدد الجرعات التي تصل أسبوعيا، وتفاوض لزيادة الكمية للوصول إلى 3 ملايين جرعة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى