fbpx

صرف مستحقات لـ 7 آلاف أسرة عفيفة الأسبوع القادم

أخبار الأردن

كشف وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، مساء اليوم الخميس، في حديثه لقناة المملكة، أنه سيتم صرف المستحقات لـ 7 آلاف أسرة خلال الأسبوع المقبل لتستكمل كافة الأسر المستهدفة ضمن برنامج تكافل 3.

كما وكشف عن تحويل مساعدات مالية إلى 93 ألف شخص منذ بداية العام الحالي، مبينا  أن قيمة دعم تكافل 3 تبلغ 100 مليون دينار، ويتراوح المبلغ المستحق للأسرة بين 78 و272 ديناراً.

ولفت المفلح إلى أن أشخاص تقدموا بطلب ولا يستحق لوجود مردود مالي ومنازل وسيارات بطراز حديث وهناك من لديهم قصور”.

وبشأن “توفير قسائم لشراء مواد غذائية خلال شهر رمضان للأسر رقيقة الحال، من خلال المؤسستين الاستهلاكيّتين (المدنيّة والعسكريّة)، وبواقع 285 ألف أسرة”، موضحا  أن قيمة القسيمة 35 دينار وستوزع على 285 ألف أسرة في كافة أنحاء الأردن والبوادي والمخيمات الفلسطينية وأبناء الأردنيات.

وتابع تم تخصيص 15 ألف قسيمة للبوادي، وستشكل لجنة للتأكد من الأسماء، وكذلك 13 ألف قسيمة شراء مخصصة لأسر في 13 مخيم للاجئين الفلسطينيين، و10 آلاف – 15 ألف قسيمة لأبناء قطاع غزة،.

وأشار المفلح إلى  وجود “التسول الإلكتروني” عبر منصات التواصل الاجتماعي، وهناك تعامل مع الأجهزة لضبط الحالات، وقال “سنكون أشد حزما في رمضان بشأن التسول لضمان وصول المساعدة والصدقة للمستحق لها”.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى