fbpx

دودين: مررنا “بسنين عجاف” قبل كورونا.. ودفعنا ثمن مواقفنا السياسية

أخبار الأردن

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين، مساء اليوم الأربعاء، في حديثه للتلفزيون الأردني، ضمن برنامج هذا المساء، على أن أزمة كورونا عمقت من جراحنا الاقتصادية، وأننا “مررنا بسنين عجاف قبل كورونا ودفع الأردن ثمن موقفه السياسي”.

وأضاف  أن الوضع من الناحية النفسية والاقتصادية والاجتماعية صعب و “المزاج مكفهر ومحتقن”، مضيفا  “كان لابد مع كل هذا الأمر وخاصة مع تصاعد المنحنى الوبائي من اتخاذ إجراءات فيها شيء من القسوة والصرامة في التنفيذ”.

وأكد دودين على أن رزق الانسان عديل لروحه والنظر إلى هذا الأمر وكيف أن نقوم بشيء حقيقي يخدم المواطن الاردني في هذا الظرف الصعب، مشيرا إلى أن الإجراءات بفترة غير قليلة عبر اجتماعات طويلة وليست فقط على مستوى الوزراء، بل على المستويات كافة.

وأشار  إلى أن جزء من هذه الإجراءات تعزيزية وتحفيزية وتخفيفية، بالتعزيزية نعزز إجراءات سابقة نفذتها الحكومة.

وبين دودين أنه لولا أوامر الدفاع لعاد عاملين في القطاع الخاص إلى بيوتهم، لافتا إلى أن الحكومة خصصت 148 مليون دينار للمحافظة على العمالة الموجودة وتحفيز التشغيل الإضافي عبر برنامج استدامة.

وحول الحزمة التخفيفية قال دودين، إن هدفها التخفيف على المواطن، حيث أقرت إعفاء الغرامات والرسوم عن فترات الإغلاق، مشيرا  إلى أن وزارة الصحة والاقتصاد الرقمي ووزارة الصحة تعمل على تشغيل 1500 مدخل بيانات لمدة 6 أشهر حيث خصص له مليونا دينار.

وأضاف أنّ 27 وحدة مخصصة لتطعيم العاملين في المنشآت وسيتم رفعها إلى 125 وحدة متنقلة، مشيرا إلى أن ذلك سيساعد بفتح قطاعات بأكملها.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى