fbpx

منخفض خماسيني عميق يؤثر على المملكة الثلاثاء والأربعاء

أخبار الأردن

تتأثر المملكة الثلاثاء، بامتداد منخفض جوي خماسيني، وترتفع درجات الحرارة، وتكون الأجواء جافة ومغبرة وحارة نسبياً بوجه عام مع ظهور كميات من الغيوم المتوسطة والعالية في سماء المملكة.

وبين المركز العربي للتنبؤات الجوية، أن المنخفض الجوي الخماسيني العميق يتمركز حاليا إلى السواحل الشمالية الغربية من جمهورية مصر العربية متجهاً بمسار شمالي شرقي نحو المنطقة.

وتوقع المركز أن يتحرك النظام الجوي خلال الساعات القادمة لتصل تأثيرات هذا المنخفض مع ساعات الصباح المتأخرة من اليوم الثلاثاء على وجه التحديد، ويتوقع أن تكون تأثيرات هذا المنخفض الجوي على شكل إرتفاع آخر على درجات الحرارة ونشاط ملحوظ وكبير على سرعة الرياح لا سيما نحو المناطق الجنوبية والشرقية، بحيث قد تصل بعض هباتها حاجز 90 إلى 100 كيلو مترا في الساعة، مسببة نشوء عواصف رملية وإنخفاض ملحوظ على مستوى الرؤية الأفقية في المملكة.

وأشار المركز العربي للتنبؤات الجوية، إلى وجود إندفاع لمجموعة من السحب المتوسطة والعالية مترافقة مع المنخفض الجوي الخماسيني قد تقلل من حجم الإرتفاع الحاصل على درجات الحرارة نهار الثلاثاء والأربعاء، كذلك قد ينشأ عنها زخات طينية متقطعة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى