fbpx

توقعات بحدوث تسارع حاد خلال الأسبوع الحالي على كافة الأنظمة الجوية- تفاصيل

أخبار الأردن

أكد المركز العربي للتنبؤات الجوية على وجود تسارع كبير واضح وحاد خلال هذا الأسبوع على كافة الأنظمة الجوية بين “ربيعية، شتوية، صيفية “.

وتوقع المركز أن تشهد الليلة ونهار الغد الاثنين، انخفاضا قليلا على درجات الحرارة، مع ظهور كمية كبيرة من السحب العالية والمتوسطة، كما و يتوقع هطول زخات متفرقة من الأمطار في أجزاء محدودة “بشكل عشوائي” من جنوب وشرق وسط المملكة.

و من يوم الثلاثاء و حتى النهار الأول ليوم الأربعاء، فمن المتوقع أن يطرأ ارتفاع ملموس و واضح على درجات الحرارة، مع أجواء خماسنينة مغبرة في معظم المناطق، كما و يتوقع أن تكون هطولات الأمطار طينيه في أجزاء مختلفة من المملكة، ونشاط على سرعة الرياح مع هبات قوية أحيانا بأذن الله.

و من بعد ظهر يوم الأربعاء و حتى نهار يوم السبت من الأسبوع المقبل، من المتوقع أن تسود المملكة  أجواء شتوية بامتياز من قلب فصل الشتاء، من خلال  انخفاض تتدريجي كبير و واضح على درجات الحرارة، واشتداد في سرعة الرياح المترافقة بهبات قوية وعاصفة.

كما ويتوقع  مع هطول الأمطار بالمناطق الشمالية والوسطى، تمتد على فترات إلى أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية والشرقية، كما و يتوقع أن تكون الهطولات غزيرة أحيانا مصحوبة بالعواصف الرعدية والبرق وتساقط البرد الغزير، مع وجود فرصة ضعيفة لزخات ثلجية ممزوجة على بعض المرتفعات الجبلية العالية بأذن الله.

و يحذر المركز من  تدني مدى الرؤية الأفقية وانعدامها، نتيجة تشكل الغبار والعواصف الرملية في مختلف المناطق من المملكة.

كما ويحذر من :

–  خطر الفروقات الحرارية الكبيرة والحادة في أقل من 24 ساعة.

– خطر اشتداد بسرعة الرياح المترافقة مع هبات قوية أحيانا قد تتجاوز بعض الهبات 90 ك/س .

– خطر تشكل السيول والفيضانات بالمناطق المنخفضة وارتفاع منسوب المياه على الطرقات.

– خطر الانزلاق على الطرقات أثناء بداية هطول الأمطار ، وتساقط البرد الكثيف المتراكم على بعض الطرقات .

– خطر شدة العواصف الرعدية والبرق.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى