fbpx

“العبيدات” يرفضون أن يكون “نذير” صك غفران “لحكومة الخصاونة”- بيان

أخبار الأردن

رفض أبناء عشيرة العبيدات، تحميل وزير الصحة المقال الدكتور نذير عبيدات، مسؤولية الاحداث التي شهدتها مستشفى السلط اليوم السبت، مؤكدين أنه “ما ادّخر جهداً لخدمة البلاد والعباد في شتى الميادين”.

كما واستنكروا العبيدات بحسب البيان، الذي وصلت نسخة منه إلى أخبار الأردن، ” أن يكون الدكتور نذير عبيدات صك الغفران لحكومةٍ لم نرى منها – كما سابقاتها – الاّ كل الخزي والعار ، ولم نلمس منها الاّ محاربتها لأبناء الأردن من شتى الأصول والمنابت ممن يغارون على الوطن ويعملون على رفعته”.

وتاليا نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن عشيرة العبيدات

تتقدم عشيرة العبيدات من الأردن والاردنيين جميعاً ومن الاهل في السلط الابية بوافر التعازي واحرها بوفاة ثلة من ابناء البلقاء الشامخة سائلين المولى عز وجل ان يتغمدهم الرحمن الرحيم برحمته التي وسعت كل شيء .. فالمصاب واحد والقلوب اسرها الحزن واستباح الوجل ساحاتها … فلله الأمر من قبل ومن بعد ولا نقول الاّ ما يرضي الله عز وجل ونحتسب عند الله شهدائنا الابرار في بلقاء العروبة ، فلهم الرحمة ولذويهم الصبر والسلوان .
يستنكر أبناء عشيرة العبيدات بأقسى عبارات الاستنكار والاستهجان ما ذهبت اليه الامور في احداث مستشفى السلط من محاولات واضحة لتحميل المسؤولية بالكامل للدكتور ابن العشيرة .. ابن الوطن المخلص نذير عبيدات الذي يشهد له القاصي والداني بالخلق الحميد والعلم التليد والراي السديد ؛ وبانه ما ادّخر جهداً لخدمة البلاد والعباد في شتى الميادين .. ونستنكر كذلك أن يكون الدكتور نذير عبيدات صك الغفران لحكومةٍ لم نرى منها – كما سابقاتها – الاّ كل الخزي والعار ، ولم نلمس منها الاّ محاربتها لأبناء الأردن من شتى الأصول والمنابت ممن يغارون على الوطن ويعملون على رفعته ..

نستهجن كل ما يحدث الأن ونستنكر قول كل من يحمّل وزير الصحة وزر ما حدث في السلط الأبية ، فالجميع يعرف بأن هذا الرجل كان فيمن القلة القليلة التي حاربت الفساد واطرّته وجعلته يستنجد بكل ما استطاع وبكل من استطاع أنيحارب الأردنيين في قوتهم ودوائهم وعلاجهم وطعامهم .. نستهجن ما ذهبت اليه حكومة الخصاونة من اقالة الدكتور نذير ، فما اقيل الرجل لكنه استقال تحملاً لمسؤولياته الأدبية والأخلاقية .. كان من الاجدر بدولة الرئيس أن يتحمل كما فعل عبيدات هذه المسؤوليات لكنها عادة الحكومات في الأردن كما تشهد بذلك الحوادث المتعاقبة
يعلم الجميع في الأردن أن هذه العشيرة كانت وما تزال وستبقى ولاّدة لأبناء الوطن وبناته المخلصين كما الدكتور نذير عبيدات ، وسنكون دوماً في خندق الوطن ، لكن الإساءة لرمز من رموز العلم والأخلاق والوفاء للأردن بهذا الشكل فهو تزويراً للحقائق وقلباً للوقائع واهداراً لطاقات المخلصين في البلاد والعباد ..

نستنكر ذلك وندينه ونحن كما انتم على علمٍ تام بأن حكوماتنا كما اعلامنا حكومات علينا وليس لنا يساندها بذلك المتربصون بجيوب الأردنيين ممن لا يعنيهم في الوطن الاّ نهب مقدراته واقصاء الصالحين فيه .

تقف عشائر العبيدات على امتداد رقعة الوطن من قراها السبعة و تواجدها في شتى بقاع الوطن مع ابن الوطن البار الدكتور نذير عبيدات ، مؤكدين بذلك بأن اخلاقه التي دفعته طوعاً لتحمل كافة مسؤولياته الادبية والاخلاقية وتقديم استقالته هي مثالاً يحتذى دون النظر لاعلامٍ فاسد يروج للمتنفذين وأصحاب الاجندات الخاصة … ويؤكد أبناء وبنات العشيرة على أننا جميعاً لا نهاب الاّ الله ولا نخاف في الحق الاّ لومة لائم لا يهمنا في ذلك من يروج لأكاذيب الحكومات وصانعي القرارات … فكل مولود من العبيدات نرضعه لبن الثقافة والأخلاق والادب ، ونحن كذلك عاهدنا الله تعالى بأن نحمي الاردن بالمهج والارواح لا نقبل ابداً بالضيم ولا نستكين الاّ لله تعالى مخلصين له الدين حنفاء .. قدمنا في ذلك الشهداء والمخلصين فكان وسيبقى تاريخنا ناصع البياض يضمه المجد وتحتضنه الكرامة .
وأخيرا فإن أبناء وبنات عشيرة العبيدات يشاطرون ابناء الوطن عامة وأبناء السلط خاصة هذا الحزن وترتفع الاكف بالدعاء لمن توفاهم الله تعالى بالرحمة والمغفرة ولحوماتنا بالهداية والصلاح واعلامنا بالعودة عن طريقً الخاسر الأكبر فيه هو هذا الوطن وهذا الشعب .

حرر في عمان عن أبناء عشيرة العبيدات
في الثالث عشر من اذار لعام 2021

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى