fbpx

مدير الشركة الموردة للأكسجين لمستشفى السلط يشرح لـ أخبار الأردن آلية التوصيل المعتمدة- تفاصيل

أخبار الأردن

أكد رئيس مجلس إدارة الشركة الموردة للأكسجين في المستشفيات الحكومية / رئيس مجلس إدارة شركة الغازات الأردنية رائد قعوار، أن مستشفى الحسين / السلط طلب تزويده بالأكسجين عند الساعة السابعة والنصف صباح اليوم السبت، فيما وصل الامداد للمستشفى عند الساعة التاسعة صباحا تقريبا.

وشدد في تصريح خاص لـ أخبار الأردن، على أن الشركة وردت طلبية لمستشفى السلط يوم الخميس الماضي، وابلغها قسم التوريد في المستشفى إنه سيحتاج الى طلبية أخرى يوم الاحد، إلا أنهم لم يطلبوا تعديل موعد التوريد سوى في السابعة والنصف صباح السبت، مضيفا  أنه في الأصل عندما يصل مستوى الاكسجين في الخزانات عند 40%، أن يقوم المستشفى بطلب التزويد، إلا أنه على ما يبدو لم ينتبه أحد الى مستوى الاكسجين في الخزانات يوم أمس الجمعة.

وأشار قعوار  الى أن كمية استهلاك الاكسجين في مستشفى السلط الجديد كبيرة ومن الطبيعي أن يتم التوريد له بشكل يومي اذا تطلبت الحاجة، مشيرا الى وجود خزانين رئيسيين في المستشفى، مبينا أنه في فترة سابقة كانت الشركة تورد الاكسجين بشكل يومي الى مستشفى الأمير حمزة بواقع 12 طن، موضحا أن ذلك طبيعي في ظل الجائحة التي تمر بها المملكة.

وقال إن الشركة وردت يوم أمس الجمعة الاكسجين لـ 6 مستشفيات 4 منها حكومية و2 من القطاع الخاص.

وأكد قعوار على  أن وزارة الصحة على علم بكافة تفاصيل وضع الاكسجين في مستشفى السلط الجديد وكميات الاستهلاك.

كما ونفى قعوار أن تكون توفر السيولة المالية سببا في تأخر المستشفى طلب توريد الاكسجين، موضحا أن الوزارة تسدد التزامات المستشفيات بموجب فواتير لاحقة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى