fbpx

الرحاحلة: الوضع المالي للضمان الاجتماعي جيد جدا

أخبار الأردن

كشف مدير عام الضمان الاجتماعي حازم رحاحلة عن إنفاق نحو 400 مليون دينار على برامج الدعم التي قدمتها المؤسسة للمشآت والأفراد، للتخفيف من تداعيات جائحة كورونا، مشددا على أن الوضع المالي للضمان الاجتماعي جيد جدا، على عكس ما يتم تداوله.

وبين الرحاحلة خلال لقاء على التلفزيون الأردني الرسمي اليوم الجمعة، أن الضمان أنفق 235 مليون دينارا كدعم مباشر للأفراد، و160 مليون دينارا جاءت على شكل تخفيض اشتراكات للشركات والمنشآت، عبر برامج مساند1 ومساند2، مشيرا إلى أن هذه المبالغ هي مستردة عند التسوية النهائية أو الدفعة الواحدة مع الأفراد دون ترتيب أي فوائد عليهم.

وأكد الرحاحلة أن جميع البرامج المقدمة عبر المؤسسة جاءت بتمويل ذاتي، دون الحصول على أي أموال من خارج المؤسسة، وسيتم استردادها من المشتركين أنفسهم عند التقاعد أو التسوية النهائية.

ونفى مدير عام الضمان الاجتماعي، أن تكون برامج الدعم والمساعدة قد فرضت عليهم من قبل الحكومة، مؤكدا أن تلك البرامج كانت مبادرة من المؤسسة وبتصميم وتنفذا من العاملين في الضمان.

وحول برنامج استدامة، أوضح الرحاحلة أن المبالغ التي قدمت لأكثر من 6 آلاف منشآة و100 ألف عامل، في القضاعات الأكثر تضررا، كانت شراكة بين الضمان والحكومة، وجميع تلك المبالغ غير مستردة، حسب وصفه.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى