fbpx

ما علاقة وسم “اقالة وزير الإعلام” بـ إيقاف حساب دودين في تويتر!؟

أخبار الأردن

تصدر وسم “اقالة وزير الإعلام” تويتر الأردن، لهذا اليوم الخميس، بعد ظهور وزير الدولة لشؤون الإعلام – الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين، أمس الأربعاء في مؤتمر صحفي مشترك للحديث عن الاجراءات الحكومية للتعامل مع الحالة الوبائية لفيروس كورونا.

فخلال المؤتمر الصحفي أمس انفعل الوزير دودين “بصورة غير متوقعة” عند سؤاله عن تسريب وثيقة تتحدث بشكل مفصل عن تفاصيل سلسلة القرارات التي ستتخذها الحكومة وجرى تداولها على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتأكيده على أن كوادر وحدة الجرائم الإلكترونية في الأمن العام موجودة في رئاسة الوزراء للتحقيق ومعرفة من سرب هذه الوثيقة.

وتابع الوزير دودين حديثه منفعلا “أنه على ضوء هذا التحقيق ستتدحرج رؤوس في عمان” ان ثبت تسريب هذه الوثيقة، لأن وثائق الدولة محمية بموجب القانون.

وفي رصد “أخبار الأردن” ومتابعته لتعليقات وتفاعل الأردنيين مع هذا الوسم، نجد أن هناك تباينا بين متابعي منصات التواصل الاجتماعي حول ما تحدث به الوزير دودين، فمنهم من ذهب إلى أنه تسرع بإطلاقه  لهذا التصريح، ومنهم من ذهب إلى أنه تصريح بمكانه كونه يتصل بخصوصية الدولة و وثائقها وضرورة حمايتها.

كما وربط نشطاء ومتابعين، بين تصريح الوزير دودين هذا، و عبارة الحجاج بن يوسف الثقفي الشهيرة في خطبته عندما تولى إمارة العراق في عهد الخليفة عبد الملك بن مروان، وهي ” إني أرى رؤوساً قد أينعت وحان قطافها”.

الناشطة ديما علم فراج، علقت على الموضوع بقولها :”#اقاله_وزير_الاعلام ليش؟ لانه بدنا نستمر بتسريب اوراق حكومية وسرية وما نتحاسب #بس_بقول عذر اقبح من ذنب”، فيما قالت هيلدا عجيلات :”كلمتك #دحرجة_رؤوس أساءت لدولة القانون والمؤسسات يا معالي الوزير … #اقالة_وزير_الاعلام“.

اما منصور القرالة، فعلق قائلا :” ان كنت انت الحجاج فنحن ليس اهل شقاق ونفاق وأن كان هناك من جب ان يتدحرج فهو انت وخارج الحكومة وبالسرعة القصوى #اقالة_وزير_الاعلام“.

فيما علق أبو غريز المعظم :”تخيل تكون قاعد بتسرب معلومات بأمان الله ولا فجأه سوبر دودين وراك ومدحرج راسك”، في علق علي الحويطات قائلا :”خطاب لايرقى لمستوى موظف عادي عوضاً عن منصب وزير الاعلام والذي يعتبر واجهة للبلد حجاج الأردن (يافضيحتنا بين العربان) #اقالة_وزير_الاعلام “.

في حين يرى عطا أبو عيد بتعليقه :”العباره اللي حكاها ما فيها اي غلط وهو تعبير مجازي بيدّل على العقوبة الشديده انا شعرت انه قريب للقلب وبيتكلم بكل عفويه ورحابة صدر وأهم شي ما عنده اجوبه مبهمه وايضا انه اعتذر اذا أسيء فهمه #اقالة_وزير_الاعلام“.

فيما اكتفى يزيد الصبح بالتعليق :”رجعوا الانسانية جمعاء #اقاله_وزير_الاعلام“.
إيقاف الحساب 
على صعيد متصل و بشكل مفاجئ توقف حساب وزير الدولة لشؤون الإعلام – الناطق الرسمي باسم الحكومة صخر دودين ، في موقع التواصل الاجتماعي- تويتر.

واستغرب صحفيون واعلاميون تجميد الوزير دودين لحسابه، وهو المعني بالتواصل والاتصال مع الإعلام والجمهور بشكل عام، وخصوصا في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة من انتشار لفيروس كورونا المستجد.و

وبحسب الترجمة الحرفية الظاهرة على صفحته تجد “محظور جزئي “!

 

 

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى