fbpx

“ارفض حظر الجمعة”.. يتصدر تويتر الأردن

أخبار الأردن

ما أن بثت وسائل الإعلام وتداولت منصات التواصل الاجتماعي الأردني، اخبارا غير مؤكدة حول نية الحكومة إعادة فرض حظر التجول الشامل ليوم الجمعة، حتى تفاعل الأردنيون وعلى نطاق واسع مع هذا الخبر بكثير من الرفض والنقد اللاذع لحكومة الدكتور بشر الخصاونة وقراراتها.

فقد تصدر وسم “ارفض حظر الجمعة” المشهد في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وخصوصا في تويتر الأردن، كتعبير عن حالة الرفض المجتمعي تجاه هذا القرار.

أخبار الأردن ” وفي متابعته ورصده لبعض تعليقات الأردنيين وتفاعلهم لهذا “القرار”، توقف عند كمية السخط الشعبي، على قرارات الحكومة، وعدم الدراسة الحقيقة لواقع حال المجتمع الأردني وتداعيات هذا القرار عليه اجتماعيا واقتصاديا ونفسيا.

لين عيد علقت  بقولها “مبارح المسا زلمة عمره 48 سنة من أصدقاء العيلة توفى بعد ما رمى حاله من اعلى جسر المدينة الرياضية انسان بشتغل شغلين مشان يلحق يوفر اقل مستوى معيشي لأهله ما تحمل ضيق الحال المادي الي استمر من فترة الحظر الشامل لهلا و فش تعويض خايفين ع الشعب بس يموت من كورونا ؟! #ارفض_حظر_الجمعة“.

فيما غرد داود الرشيد “مش كل الشعب موظفين حكومة ضامنين راتبهم ينزل آخر الشهر وفكرة إنه واحد راتبه 10 آلاف يجتمع مع ناس راتبهم 5 آلاف عشان يفرض حظر على واحد راتبه 300 دينار وميت جوع ومديون بحد ذاتها مصيبة #ارفض_حظر_الجمعة” .

اما هايل الشريدة فغرد بعدما نشر صورة لمجموعة من الزهور البرية التي نشهدها سنويا خلال فصل الربيع ” مش حرام كل هالجمال الرباني ينطفى وينتهي من غير ما نشوفه مثل السنه الماضيه #ارفض_حظر_الجمعه“.

في حين نشر سيف الدعجة، صورة للنجميين عادل أمام وسعيد صالح من فلم “سلام يا صاحبي” وعبارة “لا يا كوفيد عندهم حظر الجمعة #ارفض_حظر_الجمعه“.

كما وتداول مغردون مقطع فيديو لوزير الصحة الأسبق ورئيس لجنة تقييم التقييم الوبائي الدكتور سعد الخرابشة، وتعليقه على عدم وجود دراسة علمية تؤكد فائدة حظر الجمعة، من ناحية الحد من انتشار الوباء.

 

 

مصدر لأخبار الأردن: الحكومة تدرس استبدال حظر الجمعة بعقوبات مشددة

 

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى