fbpx

مذكرة تعاون بين صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية والجمعية الخيرية الشركسية

أخبار الأردن

وقع صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية والجمعية الخيرية الشركسية مذكرة تعاون للعمل على اشراك الشباب في النشاطات والبرامج التي ينفذها الصندوق بهدف المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.

ووقع المذكرة عن الصندوق مديره صائب الحسن وعن الجمعية رئيسها الدكتور إبراهيم فروقة.

وقال الحسن ان البرامج والمشاريع النوعية التي ينفذها الصندوق تهدف في مجملها الى تحقيق رؤية جلالة الملك في إحداث التغيير الإيجابي في المجتمعات، مؤكدا الحرص الى الوصول الى الفئات المستهدفة من خلال سياسة التشبيك التي ينتهجها.

بدوره، أشار فروقة الى أهمية هذا التعاون في فتح افاق جديدة لمنتسبي الجمعية إضافة الى انعكاسه بشكل مباشر على المجتمع الشركسي من خلال الأنشطة المتنوعة التي يقوم عليها الصندوق.

وفي جلسة عصف ذهني عقدت على هامش توقيع مذكرة التفاهم تبادل الطرفين الافكار التي من الممكن العمل عليها مستقبلاً، إضافة الى تعريفهم بالفرص التي يوفرها الصندوق للشباب.

ومن خلال هيئة شباب “كلنا الأردن” سيتم تشكيل فريق عمل من الشباب المستفيدين من الجمعية وتنفيذ برامج ونشاطات تخدم الفئة المستهدفة، فيما تشارك الجمعية في البرامج والنشاطات التطوعية والوطنية التي ينفذها الصندوق بكافة برامجه.

إضافة الى تشبيك الفئات التي تستهدفها الجمعية مع الشركة الأردنية لترويج المنتجات التراثية (متجر الأردن) لبحث امكانية عرض المنتجات الشركسية في المتجر، وكذلك تشبيك المهتمين منهم في ريادة الأعمال مع شركة تطوير المشاريع الريادية والاستثمارية ((Oassis500 للاطلاع على اليات الاستفادة من الشركة خصوصا في المشاريع الريادية وتمويلها.

يشار الى ان صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية مؤسسة أهلية تأسست عام 2004، يهدف إلى المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في مختلف المجالات في جميع محافظات المملكة، من خلال تنفيذ مشاريع ومبادرات تنموية تعنى بدعم روح المبادرة والابداع لدى الشباب الأردني.

ويذكر ان الجمعية الخيرية الشركسية تهدف إلى تنمية أواصر العلاقات بين أفراد المجتمع الشركسي وتشجع الأجيال الجديدة من الشباب على تعلم اللغة الشركسية وتذكرهم بالعادات والتقاليد وتنمي فيهم روح العمل الجماعي الخيري.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى