fbpx

مجلس النقباء يدين تطبيع السودان مع الكيان الصهيوني

أخبار الأردن

أصدر مجلس النقباء مساء اليوم السبت، بيانًا حول تطبيع السودان مع الكيان الصهيوني.

وجاء في البيان الأول “إن الهرولة التي نراها ونشاهدها نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني من قبل بعض الأنظمة العربية ودون وجود أي سبب أو كونها دول مواجهة، يعني بالضرورة وبالتأكيد أن هذه الأنظمة إنما جاءت بدعم وتأييد من الصهاينة وعملائهم تمهيدا لتصفية القضية الفلسطينية وتطويع الشعوب العربية وتركيعها وإخضاعها للمخططات المرسومة للأمة العربية”.

وذكر البيان أن “استغلال النظام السوداني للثورة الشعبية التي نهضت وانتفضت للتخلص من التسلط والتآمر على عروبة السودان وقيامها بالالتفاف على مطالب الشعب بالتطبيع مع الكيان الصهيوني يعيدنا إلى تهريب يهود الفلاشا الذي كان سببا لتقوية الكيان الصهيوني”.

وأكد البيان أن “النقابات المهنية وهي تقف مع الشعب السوداني البطل المناضل المقاوم لكل أشكال التطبيع والتعامل مع العدو الصهيوني لتؤكد موقفها الرافض بشدة لهذا الاتفاق المذل، وتعلن إدانتها واستنكارها له وتطالب النظام السوداني بالعودة إلى حضن الشعب السوداني والأمة العربية، وتذكره بأن المطبع هو الخاسر وأن العظة يجب أن تؤخذ من تجربة الشعوب العربية في فلسطين والأردن ومصر”.

وختم مجلس النقباء البيان بقوله “عاشت فلسطين حرة عربية محررة من البحر إلى النهر وعاصمتها القدس الموحدة. المجد والخلود للشهداء. الحرية للأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني”.

 

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى