fbpx

مؤتمر طبي يوصي باعتماد طرق علاج حديثة للتداخلات القلبية

أخبار الأردن

أوصى المؤتمر الإقليمي الأول لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للتداخلات القلبية، باعتماد طرق علاج حديثة للتداخلات القلبية تم عرضها خلال فعاليات المؤتمر على مدى 3 أيام، والذي عقدته مجموعة أطباء القلب التداخلية الإبداعية التابعة لنقابة الأطباء، بالتعاون مع جمعية أطباء القلب الأردنية، عبر تقنية الاتصال عن بُعد.

وقال رئيس المجموعة نائب رئيس المؤتمر الدكتور محمود زريق إن المؤتمر عقد بمشاركة ألف طبيب قلب من 15 دولة عربية وأجنبية (فلسطين، مصر، تونس، قطر، السعودية، الإمارات، البحرين، لبنان، الكويت، أمريكا، فرنسا، كندا، إيطاليا، تركيا، اليونان، بريطانيا) بالإضافة إلى الأردن.

وأضاف أن المؤتمر ناقش 60 حالة مرضية وبحوثا حول مستجدات علاج أمراض القلب، يناقشها أكثر من مئة طبيب، من نخبة أطباء القلب العرب والأجانب والأردنيين قدموا العدد الأكبر من تلك الأوراق، والتي تعكس المستوى المتقدم لطب وجراحة القلب في المملكة.

وأشار زريق إلى أن أهمية المؤتمر تأتي من كون أمراض القلب والشرايين تعد السبب الأول للوفاة في المملكة والعالم، وأن الدراسات التي سيتم عرضها ستركز على الوقاية والعلاج وآخر ما توصلت إليه الأبحاث بهذا الخصوص.

وبين أنه شارك في المؤتمر نخبة من أطباء القلب داخل المملكة، يمثلون وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والقطاع الخاص ومستشفى الملك المؤسس والجامعة الأردنية.

 

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى