fbpx

العضايلة: سنفرض حظر تجول إيجابي في حال تفشى الفيروس

أخبار الأردن

أخبار الأردن

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، إن اختيار يوم الجمعة لفرض الحظر الشامل للسيطرة على كورونا لكونه الأقل كلفة اقتصادية على الأردن.

وقال العضايلة ان هناك توجه حكومي لتغيير الاستراتيجية المعمول بها، حيث سيتم فرض حظر ايجابي في حال تفشي فيروس كورونا المستجد ، وهو عبارة عن عزل مناطق مختلفة ومحافظات لم يصلها الوباء لتكون في مأمن من انتشار الفيروس فيها، بعد ان سجل الاردن 209 اصابات منذ السابع من الشهر الجاري .

واضاف العضايلة لفضائية المملكة، ان الاستراتيجية ستتم من خلال عدم فرض حظر شامل في المرحلة الحالية، والتوجه نحو فرض إجراءات ميدانية تحفظ صحة وسلامة المواطنين، وفي الوقت ذاته تضمن استدامة عجلة الاقتصاد والحياة، وبما يراعي التوازن الدقيق الذي يراعي ضمان الأولويات الصحية للمواطنين والمقيمين .

وخلال الايجاز الصحفي، قال العضايلة إن الحكومة حددت مجموعة إجراءات قد تضطر إلى تطبيقها خلال الأسبوع المقبل على مستوى المحافظة أو اللواء أو المدينة، بعد ارتفاع مقلق لأعداد الإصابات المسجلة محليا بفيروس كورونا المستجد .

وتشمل الإجراءات “فرض حظر تجول شامل أيام الجمعة على مستوى المحافظة أو اللواء أو المدينة الساخنة والتي تشهد ارتفاعا في حالات الإصابة وانتشارا لعدة بؤر”، وكذلك “تقليص عدد الساعات المسموح فيها لحركة المواطنين ونشاط المنشآت ليلا. وإغلاق مؤقت للمدارس والمرافق التعليمية والمساجد والكنائس والأسواق الشعبية والحدائق والمتنزهات على مستوى المحافظة أو اللواء أو المدينة التي قد تشهد انتشارا للوباء أو البؤر” .

وقال إن الحكومة “لا تفكر بفرض حظر شامل في عمان، وإنما حظر في مناطق معينة، إذ إن عمان تشكل الثقل الاقتصادي في الأردن” .

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى