fbpx

كريشان يطالب بتثبيت عمال الوطن الأردنيين

أخبار الأردن

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية، توفيق كريشان، الثلاثاء، مع رئيس لجنة بلدية السلط الكبرى علي البطاينة، سبل توفير أسواق شعبية لخدمة المواطنين وتسهيل عمليات الشراء ضمن موقع واحد وتأجيرها برسوم رمزية على أراضي البلدية أو أراض تمتلكها جهات حكومية أخرى، وبما يسهم في توفير فرص عمل للشباب والمتعطلين خصوصا في ظل ما تمر به المملكة من ظروف اقتصادية في ظل جائحة كورونا.

وطالب كريشان، بالإسراع بتثبيت عمال الوطن الأردنيين العاملين فعلياً عمال وطن بالمياومة، مؤكداً  استعداد الوزارة لدعم لجان البلديات لتسيير أعمال البلديات وحتى إجراء الانتخابات البلدية، داعيا إلى تشجيع المواطنين على الاستفادة من الحوافز التشجيعية والخصومات المترتبة على عوائد المسقفات.

وأشار كريشان إلى أن “قانون الإدارة المحلية وتعديلاته المرسل إلى مجلس النواب سيعالج الاختلالات في القانون السابق”.

من جهته، عرض البطاينة “الدور الذي تقوم به لجنة بلدية السلط في تنظيم وتسيير الأعمال وبما يساعد في إنجاز المعاملات ضمن الإطار القانوني وبإجراءات مرنة، داعيا إلى “تثبيت عمال الوطن الأردنيين الذين يعملون بنظام المياومة لتشجيع الشباب على العمل”.

وأضاف، إن “اللجنة تعمل على استمرارية مشاريع البلدية التنموية والخدمية في مدينة السلط الكبرى ومناطقها ومتابعة وطرح مشاريع الخلطات الإسفلتية وتعزيز منظومة الخدمات والنظافة لجميع المناطق خصوصا في شهر رمضان المبارك وفصل الصيف الذي تزداد فيه كميات النفايات”.

وأكد البطاينة، “الدور المهم الذي تقوم فيه بلدية السلط في متابعة الأسواق والباعة المتجولين بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين، بهدف توفير مواد غذائية تخضع لشروط الصحة والسلامة العامة”.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى