fbpx

ضبط اعتداءات كبيرة على المياه في عدة محافظات – صور وفيديو

أخبار الأردن

ضبطت وزارة المياه والري، اليوم الثلاثاء، عددا من الاعتداءات على خطوط المياه الرئيسية في كل من محافظات الزرقاء والبلقاء وجرش، تسحب من حصص المواطنين المخصصة لغايات مياه الشرب.

وتمثلت الاعتداءات في المحافظات بحفر بئر مخالف وتمديد وصلات منزلية مخالفة وتمديد خطوط لمزارع  وتعطيل عدادات المياه،.

وتم ضبط الاعتداءات خلال حملة  تنفذها أجهزة وطواقم وزارة المياه والري / سلطة المياه وشركة مياه الاردن مياهنا – مياه الزرقاء وادارة مياه البلقاء وادارة مياه جرش بالتنسيق مع المنسق الامني لدى الوزارة ووحدة الرقابة الداخلية بالتعاون مع وزارة الداخلية والحكام الاداريين في المناطق وبأسناد من مديرية الامن العام وقوات الدرك والادارة الملكية لحماية البيئة والسياحة.

وفي التفاصيل قال مصدر مسؤول في الوزارة/ سلطة المياه انه وضمن جهود الحملة المكثفة التي تنفذها الوزارة / سلطة المياه وشركة مياه الاردن مياهنا  تم ضبط هذه الاعتداءات في الزرقاء من خلال تمديد وصلات منزلية مخالفة في حي الزواهرة وتعطيل عدادات.

وأضاف أنه في السلط/ البلقاء  تم ضبط اعتداء على خط رئيسي لتزويد مزرعة دواجن واشجار زيتون بمساحة (12) دونم وتعبئة تنكات صهاريج مخالفة  وفي جرش تم ضبط بئر مخالف لسحب المياه بطريقة مخالفة حيث تم فصل هذه الخطوط واعادة تصويب الوضع وعمل الضبوطات الخاصة بالواقعة لتحويلها للجهات المختصة. 

وشددت الوزارة / سلطة المياه انها لن تتهاون في القيام بواجبها تجاه الاخوة المواطنين وصون حقوقهم المائية كون هذه الاعتداءات تشكل احد اهم التحديات التي يواجهها قطاع المياه واثنى المصدر على تعاون وزارة الداخلية ومديرية الامن العام والاجهزة الامنية و المواطنين.

وأكدت أن الحملة ستستمر في عدد من مناطق المملكة لأحكام السيطرة على كافة مصادر المياه  ماضية بكل حزم وفاعلية.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى