fbpx

سفارات دول عربية وأجنبية تهنئ بمئوية الدولة الأردنية

أخبار الأردن

هنأت سفارات دول عربية وأجنبية لدى الأردن، جلالة الملك عبدالله الثاني والشعب الأردني بمناسبة مئوية تأسيس الدولة الاردنية.

اوكرانيا

وعبرت السفارة الأوكرانية في عمان عن التهنئة والتبريك بمئوية الدولة.

وقالت في بيان اليوم، تمتلئ بيوت الأردنيين بالأجواء الاحتفالية بمناسبة مئوية تأسيس الدولة الأردنية.

واضافت، بهذه المناسبة، تنضم سفارة أوكرانيا في الأردن إلى احتفالات المملكة بتهنئة المواطنين الاردنيين، متمنين الاردن المزيد من التطور والازدهار في ظل القيادة الحكيمة للهاشميين، وتتمنى لجلالة الملك عبد الله الثاني ولجميع أفراد العائلة الهاشمية موفور الصحة والمزيد من الانجازات.

قبرص

وعبرت السفارة القبرصية في عمان عن التهنئة بمئوية الدولة. وقالت في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، مئوية سعيدة يا الأردن! ألف مبروك لكل الأردنيين!

قطر

وهنأت السفارة القطرية في عمان الأردن بمئوية الدولة.

وقالت في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: ‏في ذكرى مئوية تأسيس الدولة الأردنية، كل عام والأردن قيادة وشعباً بألف خير.

الكويت

وعبر السفير الكويتي في عمان عزيز الديحاني عن تهنئته للأردن بمناسبة المئوية.

وقال في تغريدة على “تويتر”، ‏نهنئ الأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية بذكرى مئوية تأسيس الدولة، داعياً المولى عز وجل أن يحفظ المملكة ويديم عليها الأمن والاستقرار.

اليمن

وبارك السفير اليمني في عمان علي العمراني للأردن مئوية الدولة، وقال، يحتفي اليوم الأردن الشقيق، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، بالمئوية الأولى لتأسيس الدولة الأردنية.

واضاف، انه ومثلما هو حرصنا في اليمن المثخن بالجراح، على خير واستقرار كل البلدان العربية، فإن للأردن، مكانة خاصة لدى اليمنيين، كما هي مكانة اليمن في قلوب الأردنيين.

وقال، كم هي سعادة المواطن العربي المحب لأمته، أن يرى الأردنيين في ظروف أمتنا الاستثنائية المضطربة، ملتفين حول قيادتهم..مبارك لشعب لأردن الحببب، وقيادته الهاشمية الحكيمة بالذكرى المئوية الأولى.

فنزويلا

وعبر سفير الجمهورية البوليفارية الفنزويلية لدى المملكة، عمر فيالما أوسونا، عن خالص التهاني لجلالة الملك عبد الله الثاني وللشعب الأردني بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس المملكة. وقال، عقدت فنزويلا والأردن أجندات عمل مهمة في العامين الماضيين من أجل تحقيق التعاون في المجالات الحيوية لكلا البلدين مثل النفط والتعدين والزراعة والثقافة والسياحة.

وأكد أن العلاقات بين البلدين اتسمت بالتعاون والمنهجية والاحترام والمسؤولية.

اليابان

وقال السفير الياباني لدى المملكة شيمازاكي كاورو والمديرة التمثيلية لمكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا في الأردن مياهارا تشي إنه لشرف عظيم لنا أن نشهد اللحظة التاريخية هنا في المملكة الأردنية الهاشمية، الذكرى المئوية لتأسيس الدولة الأردنية.

وقالا في بيان مشترك وزعته السفارة اليابانية بعمان اليوم، أصدقائنا الأعزاء، أرجو أن تتقبلوا أحر التهاني والتبريكات على الإنجازات المتميزة التي حققها الشعب الأردني من خلال حكمة القيادة العظيمة في المائة عام الماضية.

وختما بالقول نود طمأنة الأصدقاء الأردنيين بأن اليابان والأردن سيقفان معًا في المائة عام القادمة ويفتحان صفحة جديدة من الصداقة العميقة نحو مستقبل أكثر إشراقًا.

بريطانيا

عبرت السفيرة البريطانية في عمان بريدجيت بريند، عن ‏أطيب الامنيات لجلالة الملك عبد الله الثاني‎ والشعب الأردني بمناسبة مئوية تأسيس الدولة الأردنية.

وقالت في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وبالنيابة عن المملكة المتحدة، يشرفني احياء 100 عام من الصداقة المميزة والدائمة بين الاردن والمملكة المتحدة. واضافت نتطلع لتعزيز الشراكة والصداقة بين بلدينا لما فيه مصلحة شعبينا.

السعودية

من جهته، قال السفير السعودي في عمان نايف بن بندر السديري، الأردن الشقيق مبتهج ومتفائل بالمستقبل الزاهر تحت قيادة مليكه المحبوب ‎عبدالله_الثاني_ابن_الحسين وسمو ولي عهده الأمين الامير ‎#حسين_ابن_عبدالله .

واضاف في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تستمر المسيرة .

العراق

وقال السفير العراقي في عمان حيدر العذاري، مئة عام من العطاء والانجازات الكبيرة للمملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة تحت حكم رشيد وملوك تميزوا بالحكمة والعقلانية وحبهم للأردن فكانوا ومازالوا من خلال وريثهم جلالة الملك عبدالله الثاني صمام امان للأردن والاردنيين رغم تواجده في منطقة ساخنة ملتهبة وغير مستقرة.

وأضاف ابارك لجلالة الملك ولولي عهده سمو الامير الحسين وللعائلة الهاشمية والى حكومة وشعب الاردن الشقيق الذكرى المئوية لتأسيس الدولة الأردنية الشقيقة والدخول بالمئوية الثانية.

البرلمان العربي

وهنأ البرلمان العربي جلالة الملك عبد الله الثاني وشعب وحكومة وبرلمان المملكة بمناسبة الاحتفال بمئوية تأسيس الدولة الأردنية.

وأشاد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي بمسيرة العطاء والإنجازات التي حققتها المملكة على مدار المئة عام الماضية في كافة المجالات، وكذلك قدرتها على تجاوز الكثير من التحديات، في ظل قيادة حكيمة عززت من مكانة الأردن على كافة المستويات العربية والإقليمية والدولية، مثمناً المواقف العروبية المخلصة لجلالة الملك وجهوده الدائمة لتعزيز مسيرة التضامن العربي، ودعم ومناصرة القضايا العربية أمام كافة المحافل الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

المفوضية الأوروبية في عمان

وعبرت المفوضية الأوروبية في عمان عن تهانيها واطيب امنياتها لجلالة الملك عبدالله الثاني والشعب الاردني بمناسبة مئوية الدولة. واكدت بتغريدة على “تويتر” على الشراكة القائمة بين الأردن والاتحاد الاوروبي ودعمهم للشعب الأردني بتحقيق تطلعاته نحو الازدهار والنمو.

وأكد المدير العام لجمارك أبوظبي، راشد المنصوري، أن مشاركة الإمارات للمملكة احتفالاتها بالمئوية ، تأتي في ضوء علاقات التعاون الوثيق التي تجسد صلابة الشراكة الاستراتيجية على كافة الصعد لا سيما تطور حركة التجارة الخارجية في ظل دعم ورعاية واهتمام من قيادتي البلدين الشقيقين.

واستعرض المنصوري بتصريحات نشرتها وكالة أنباء الإمارات الأحد بمناسبة الاحتفال بمئوية الدولة الأردنية، مؤشرات اقتصادية على تطور التبادل التجاري، مشيرا الى أن المملكة تعد ضمن أهم الشركاء التجاريين الاستراتيجيين لإمارة أبوظبي في ظل مسيرة خير واحدة قائمة على التعاون المستمر وتبادل الخبرات بما يعزز منظومة العمل الجمركي وينعكس على مسيرة التنمية المستدامة ويحقق الازدهار.

وأضاف: “نتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى قيادة وشعب المملكة الأردنية الهاشمية بمناسبة الاحتفال بمئوية الدولة وسط علاقات إماراتية أردنية أخوية استثنائية تزداد رسوخاً وتطوراً، متمنيين للأردن دوام التقدم والازدهار نحو مستقبل مشرق “.

بترا

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى