fbpx

زهير النوباني يكشف لـ”أخبار الأردن” أسباب قراره بالهجرة

أخبار الأردن

آرام المصري

أثار منشور الفنان القدير، زهير النوباني، عبر صفحته الشخصية على “فيسبوك”، والذي أعلن خلاله عن نيته بالهجرة، ردود فعل واسعة، لا سيما على المنشور الذي قال فيه: “نويت الهجرة”.

وشاركته الفنانة أمل الدباس، نيتها بالهجرة، حيث علقت على منشوره قائلة: “سبقتني بالإعلان عن هذا الأمر، مؤسف أن نصل إلى هنا”.

وفي رده على استفسارات صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، قال النوباني، إن الأسباب كثيرة والواقع المتردي للحركة الثقافية هو الأساس، مشيرّا إلى أن البيئة الفنية أصبحت طاردة للفنانين.

وأضاف، أن كل مكونات النجاح موجودة، إلا أنه لا يوجد أي اهتمام أو رعاية ولا حسن إدارة من المعنيين في ملف نقابة الفنانين، حتى إنه لا يوجد لديها نظام تقاعد نتيجة سوء إدارتها لملف النقابة والعضوية والتقاعد والملف الصحي.

وأكد النوباني، أهمية وجود اهتمام حقيقي في الملف الفني، قائلاً: “إلنا سنوات ننادي بالإصلاح ولا حياة لمن تنادي.. أذن من طين أخرى من عجين”.

وأشار إلى أن المنشور هو صرخة وبمثابة إلقاء حجر في الماء الراكد لتنبيه المعنيين حول قضايا الفنانين، وأن العديد من الفنانين المتفرغين وضعهم سيء، كما أن العديد من شركات الإنتاج تستغل ظروفهم المعنوية والمادية وتقدم أعمالا لا ترقى بالمستوى المطلوب والذي يستحقه الأردن.

ووفق النوباني، “أنا عمري 70 سنة ما عمري فكرت بالهجرة لكن أنا أقدمت على هاي الخطوة لما وصلت هذا العمر وما في أي اهتمام أو رعاية، فهي صرخة تحذيرية.”

وبيّن النوباني، أن ردود الفعل كانت فقط من الإعلام المحلي وبعض الإعلام الخارجي، كما تفاعل الجمهور بشكل كبير مع الموضوع إلا أنه لم يصله أي رد فعل رسمي، مشيرًا إلى أنه على الجهات المعنية أن يأخذوا مقياس الرأي العام حول القضايا المحلية.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى