fbpx

حملة رش شاملة بمناطق الاغوار

أخبار الأردن

أخبار الأردن

باشرت وزارة الزراعة اليوم السبت، بالتعاون مع وزارة البيئة ووزارة الادارة المحلية، بتنفيذ حملة مكافحة الذباب المنزلي والبعوض من منطقة الزارة جنوبا، حتى منطقة طبقة فحل شمالا، حيث تستمر الحملة لمدة 6 أيام، وبمشاركة 80 آلية زراعية.

وقال وزير الزراعة المكلف الدكتور صالح الخرابشة، إن الحملة تشتمل على الرش بالمحاليل المائية والتدخين، في جميع بؤر تكاثر الذباب المنزلي في مكبات النفايات، واكوام السماد العضوي، وحظائر الاغنام، والطرق الزراعية، والمناطق المحيطة بالأحياء السكنية.

واضاف الخرابشة إن هذه الحملة تأتي تزامنا مع البدء للتحضير للموسم الزراعي واستخدام السماد العضوي، الذي يعتبر من البيئات المفضلة لتكاثر الذباب، مبينا أن هذا الأمر اصبح من القضايا المزعجة للمواطنين، خصوصا في مناطق الاغوار، لذلك تعمل وزارة الزراعة على المكافحة الشاملة وفي جميع مناطق الاغوار وبنفس الوقت، لضمان نتائج افضل.

وشدد الوزير على ان الوزارة معنية بشكل كبير بالمحافظة على سلامة الوضع البيئي ورصد المواد التي تؤثر عليه في جميع المناطق، مشيرا الى أنه تم توزيع دوريات ثابتة في معظم مناطق المملكة، للحد من استخدام السماد غير المعالج والذي يساعد بشكل كبير على انتشار الحشرات والبعوض.

ودعا الخرابشة المزارعين إلى استخدام السماد العضوي المعالج في مزارعهم للحد من نمو وانتشار هذه الحشرات.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى