fbpx

“جبهة العمل الإسلامي” ينظم فعاليات لمساندة المقدسيين

أخبار الأردن

أعلن حزب جبهة العمل الإسلامي السبت، عن تنظيم فعاليات لمساندة المقدسيين والمسجد الأقصى المبارك في هبتهم ضد الاعتداءات الإسرائيلية.

وبحسب بيان صحفي صادر عن الحزب، ستقام السبت فعاليات في العاصمة عمّان في منطقة حي نزال ومخيم الحسين وصويلح وطارق بعد صلاة العصر.

كما ستقام فعاليات في الكرك والبلقاء، ويوم الأحد في معان والطفيلة والمفرق وإربد والعقبة.

ووفق الحزب، ستقام فعاليات الاثنين في العاصمة عمّان.

كما دعا الحزب فروعه كافة في مختلف المحافظات للتحرك الشعبي عبر فعاليات جماهيرية ، ووقفات تضامنية أمام المساجد عصر السبت وغدا الأحد؛ نصرة للمسجد الأقصى ، ورفض الاعتداءات الصهيونية بحقه ، مع الالتزام بالإجراءات الصحية اللازمة.

ودعا الحزب إلى إعلان الجمعة المقبلة يوم نصرة للقدس والمسجد الأقصى ، ودعماً للمرابطين من خلال تحرك شعبي في مختلف مناطق المملكة بمختلف الفعاليات والوسائل المتاحة.

ودارت مواجهات بين شرطة الاحتلال الإسرائيلي ومتظاهرين فلسطينيين في القدس المحتلة مساء الجمعة ، غداة إصابة أكثر من مئة فلسطيني بجروح في اشتباكات هي الأعنف منذ سنوات في المدينة المقدّسة ، وأعقبت مسيرة نظّمها يهود متشدّدون في القدس الغربية أطلقوا خلالها هتافات معادية للعرب.

واندلعت المواجهات بين المتظاهرين الفلسطينيين وشرطة الاحتلال الإسرائيلي التي نشرت تعزيزات أمنية ضخمة في ضواحي البلدة القديمة في أعقاب الاشتباكات التي دارت في الليلة الماضية.

وتعود آخر صدامات كبيرة بين الفلسطينيين وشرطة الاحتلال الإسرائيلي إلى آب/أغسطس 2019 عندما تزامن عيد الأضحى مع احتفال يوم التاسع من آب/أغسطس اليهودي. وأسفرت عن جرح نحو 60 فلسطينيا في ساحات المسجد الأقصى.

واندلعت الاشتباكات مساء الخميس عند مدخل البلدة القديمة في القدس المحتلة حيث كانت شرطة الاحتلال الإسرائيلي قد نشرت مئات العناصر لمواكبة مسيرة نظّمتها في القدس الغربية حركة “لاهافا” (لهب) اليهودية اليمينية المتطرّفة.

ومنعت الشرطة وصول المشاركين في المسيرة الذين كانوا يهتفون “الموت للعرب” إلى بعض المناطق التي يتجمع فيها الفلسطينيون عادة بأعداد كبيرة خلال شهر رمضان.

ونظّم شبّان فلسطينيون بعد صلاة العشاء والتراويح في القدس المحتلة تظاهرة مضادّة للاحتجاج على تلك المسيرة التي اعتبروها استفزازية. وما لبثت أن اندلعت صدامات بينهم وبين عناصر الشرطة استمرت حتى فجر الجمعة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى