fbpx

تجديد 45 % من رخص المهن

أخبار الأردن

قالت أمانة عمان الكبرى، إن نحو 45 % من رخص المهن لديها، تم تجديدها حتى يوم أمس، من أصل 110 آلاف رخصة فعالة.

وأبلغ مدير دائرة رخص المهن المهندس عادل الصهيبا أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين للاستفادة من القرارات الحكومية التي صدرت مؤخرا والتي تعفي الرخص من 25 % من الرسوم، والمهن المغلقة حسب أوامر الدفاع بنسبة 100 %.

وتنتهي آخر الشهر الحالي، مهلة تجديد رخص المهن في مناطق أمانة عمان الكبرى؛ عقب تجديدها دون غرامات بقرار صادر عن مجلس الوزراء.

وقالت الأمانة إن اصدار رخص المهن الجديدة إلكترونيا، يعزز الشفافية ويسرع الإجراءات ويقلل الوقت ويدفع لمزيد من الإنجاز.
وأشارت إلى أن الخدمات الإلكترونية من شأنها التسهيل على المواطنين وتحصيل الخدمة من أي موقع، حيث وفرت الأمانة للمواطنين عند الدخول للموقع الإلكتروني، ارشادات عامة لكيفية التعامل مع كل خدمة، لافتة الى انها اصدرت العام الماضي حوالي 7 آلاف رخصة مهن جديدة.

وجعلت الأمانة مع مطلع العام الحالي، جميع خدمات المهن، وعددها 13 خدمة، متاحة إلكترونيًا أمام المواطنين.
وتشمل الخدمات إصدار رخصة مهن لأول مرة، نقل موقع رخصة مهن، نقل ملكية رخصة مهن، شطب والغاء رخصة مهن، تجديد رخصة مهن، مطابقة بيانات سجل رخصة المهن، تعديل مساحة رخصة المهن وتجزئة الرخصة، تعديل رأسمال رخصة المهن، تعديل مساحة اللوحة الإعلانية، اعفاء رسوم سنوات سابقة، واصدار رخصة لوحات اعلانية. وتنتهي في نهاية شباط (فبراير) من كل عام المدة الزمنية المحددة لتجديد الرخص، لكن الأمانة تمنح المنشآت شهرا إضافيا لغايات التجديد دون فرض رسوم.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى