fbpx

كوفي شوب بعمان يقدم الأرجيلة في الحظر الجزئي

أخبار الأردن

أكد شهود عيان لصحيفة “أخبار الأردن” الإلكترونية، أن كوفي شوب في العاصمة عمان، خالف مساء اليوم الأحد، أوامر الدفاع بتقديم أراجيل بعد صدور قرار بمنعها، بالإضافة إلى كسر قرار الحظر الجزئي الذي تشهده المملكة منذ 25 فبراير.

وأشار شهود العيان، إلى أن الكوفي شوب في منطقة بدر، مزدحم بشكل كبير ويتجاوز عدد المتواجدين فيه عن الخمسون شخصاً، دون أي مراعاة لقواعد السلامة، ويقدم الأراجيل بشكل علني، بالتزامن مع قرار الحظر الجزئي.

فأين الدور الرقابي على مثل هذه الحالات، التي تزيد من غضب الأردنيين، الذين يكابرون على أنفسهم للإلتزام بأوامر الدفاع ومنعهم من صلاة التراويح التي ينتظرونها بشغف؟، وأين الجهات الرقابية التي يجب ان تسعى ليلا ونهارا لمنع مخالفات لا يتصورها العقل؟ فهل من المعقول أن يكسر وبكل جرأة مكان عام أكثر من 5 مخالفات في آن واحد، دون الخوف من الحكومة؟

فصاحب الكوفي شوب، كسر قوانين أوامر الدفاع، وكسر أومر الحظر الجزئي، بالإضافة إلى عدم الإلتزام بالتباعد، وعدم ارتداء الكمامة، وتقديم الأراجيل بعد منعها نظراً لخطورتها الكبيرة في انتشار فيروس كورونا.

وكان قد أوضح وزير الصحي الدكتور فراس الهواري، بأن علّة الأراجيل ليس في ذاتها فقط، بل بطبيعة النشاط ككل، وتواجد أعداد كبيرة ولفترات طويلة، مؤكداً أن المطاعم تقسّم في درجة خطورتها، حسب كيفية استخدام الأراجيل أقلها خطورة تلك التي تقدم خدماتها عبر السيارات، ثم تليها تلك التي لا تحتوي لا على أراجيل، ثم تلك التي تقدم الأراجيل، وأخطرها المقاهي ذات التجمعات الكبيرة.

 

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى