fbpx

الملك: الولايات المتحدة تدرك دور الأردن المحوري وترى فيه ممثل لصوت العقل في المنطقة

أخبار الأردن

 التقى جلالة الملك عبدالله الثاني الأربعاء، الوفد الإعلامي الأردني المرافق له خلال زيارته لواشنطن.

وقال جلالته إن زيارته للبيت الأبيض كأول زعيم عربي ومن الشرق الأوسط، تؤكد أن الولايات المتحدة تدرك دور الأردن المحوري وترى فيه أفضل ممثل لقضايا المنطقة وصوت العقل فيها.

وأضاف أن وصول الأردن إلى واشنطن كأول بلد من المنطقة لم يأت صدفة بل رسالة عن عمق العلاقة التي تمتد إلى عدة عقود، واصفاً الزيارة بواحدة من أنجح الزيارات إلى الولايات المتحدة.

وأكد أن لقاء القمة حفل بالرسائل الإيجابية من الرئيس الأمريكي جو بايدن حول استعداد الولايات المتحدة لتقديم كل أشكال المساعدة المطلوبة للأردن، وتناولت القمة جميع الملفات التي يود الأردن طرحها، وحرص الرئيس بايدن على الاستماع إلى الأمير الحسين وأبدى اهتماما كبيرا به

وأشاد جلالته بفريق الرئيس بايدن ووصفه بأنه الأكثر خبرة في السياسة الخارجية، لافتاً إلى أن الإدارة الأميركية تدرك وتقدر دور الأردن في التعاطي مع الأزمات وتحرص على الاستماع إلى وجهة النظر الأردنية، فالولايات المتحدة تثق بالمملكة ودورها الإقليمي.

وشدد جلالته على أن هناك تفاهم مشترك مع الإدارة الأميركية حول ضرورة التمسك بحل الدولتين وإعادة إطلاق المفاوضات بين الجانبين.

وبين جلالته أن علاقة إسرائيل مع الفلسطينيين وإجراءاتها بالنسبة للقدس الشريف إضافة إلى التزامها بحل الدولتين هي أهم العوامل التي تحكم نهج الأردن في التعاطي مع الحكومة الإسرائيلية.

جلالته قال إن الحفاظ على مصالح الأردن العليا هو دائما الغاية والهدف. (المملكة)

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى