fbpx

ماذا قال المساعفة عن مراكز عقد امتحان “التوجيهي”؟

أخبار الأردن

أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم، الدكتور أحمد المساعفة، الأحد، أن وزارة التربية والتعليم أنهت استعدادتها لعقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) لعام 2021 الذي يبدأ يوم الخميس 24 حزيران/ يونيو، في ظل جائحة فيروس كورونا.

وأوضح المساعفة، أن جميع مراكز الامتحانات على مستوى عالٍ من الجاهزية لتمكين الطلبة من أداء الامتحانات وفي أجواء صحية ونفسية مريحة، منوهاً أن وزارة التربية والتعليم دأبت على القيام بزيارات ميدانية مكثفة لمختلف المراكز لمتابعة سير وواقع أماكن الاختبارات.

وأشار المساعفة إلى أنه بالتنسيق بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة تم وضع بروتوكول صحي لعقد الامتحان الذي جاء في ظروف استثنائية، وما يرافقه من استحقاقات صحية ولوجستية تسعى لتوفير الوقاية والسلامة للطلبة.

وقال المساعفة أنه تمّ تصنيف هذه الإجراءات وفقا للبروتوكول إلى ثلاثة مراحل هي مرحلة ما قبل الامتحان، مرحلة إجراء الامتحان، ومرحلة ما بعد الانتهاء من تقديم الامتحان.

وأشار المساعفة إلى أن الإجراءات الصحية تتمثل في ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي، مضيفا أن كوادر الدفاع المدني سيعمل على فحص الطلبة قبل الدخول لقاعة الامتحان وفي حال ارتفاع درجة حرارة أحد الطلاب سيأخذ الامتحان في غرفة خاصة تتوفر في الشروط والأجواء الصحية والنفسية الآمنة.

Green and Brown Paper Rugged Scrapbook General Fathers Day Photo Poster 2

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى