fbpx

الكلالدة لـ الرفاعي: “المستقلة للانتخاب” لديها ملاحظات حول “قوانين الحياة السياسية”

أخبار الأردن

التقى  رئيس اللجنة الملكية لتطوير المنظومة السياسية سمير الرفاعي برئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة  وأعضاء مجلس المفوضين وذلك في مقر الهيئة، حيث أكد الطرفان على أهمية الاستفادة من خبرات الهيئة في كل ما يتعلق بالعملية الانتخابية وضرورة رفد اللجنة بكل ما يخدم عملها.

وأوضح الرفاعي أن هذه الزيارة تأتي في إطار التأكيد على أن الهيئة المستقلة للانتخاب باتت بيت الخبرة الأول في الأردن في الاجراءات والقضايا المتعلقة بالعملية الانتخابية، مؤكدا حرص اللجنة على الاستفادة من هذه الخبرات وتوظيفها لتطوير التشريعات الناظمة للحياة السياسية بشكل عام.

من جهته أكد الكلالدة أن الهيئة المستقلة للانتخاب ستحرص على تقديم خبراتها للجنة الملكية لتطوير المنظومة السياسية بصفتها الوظيفية بالاضافة الى دورها في ادارة الانتخابات والاشراف عليها سندا لأحكام الدستور، وأن الهيئة قامت بنقل معرفتها وتجربتها لكل من سعى لذلك، موضحا أن الهيئة لديها العديد من الملاحظات حول القضايا الإجرائية في القوانين الناظمة للحياة السياسية وانها ستضعها بين يدي اللجنة الملكية لتطوير الحياة السياسية.

وقدم الكلالدة للرفاعي عددا من المراجع والمؤلفات والابحاث الصادرة عن الهيئة والتي تخدم أي تشريع في هذا المجال، مؤكدا انفتاح الهيئة على اللجنة وحرصها على نجاحها في مهمتها الوطنية وبما يهدف الى تطوير المنظومة السياسية.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى