fbpx

القضاه يتفقد مديرية مكافحة التهريب

أخبار الأردن

قام مدير عام الجمارك اللواء جلال القضاة بزيارة تفقدية الى مديرية مكافحة التهريب يرافقه عددا من مساعديه ومدراء المديريات اطلع خلالها على آلية سير العمل في مرافق المديرية وتلمس احتياجاتها لرفع المهنية والحرفية بأداء الأعمال والاستهداف الدقيق ضمن منظومة معلوماتية ودراسات تحليلية موجها باستخدام أساليب تكنولوجية ووسائل وتقنيات حديثة لعمليات الضبط، حيث اطلع على أبرز التحديات التي تواجهها المديرية ومنها اتساع وتنوع أساليب التهريب.

واستمع القضاة الى ايجاز قدمه مدير مديرية مكافحة التهريب عقيد جمارك رائد الشياب تحدث فيه عن نشأة المديرية ودورها وانجازاتها واهم الضبطيات المنجزة إضافة الى الانشطة والمشاريع المستقبلية والتحديات التي تواجهها.

وأشاد القضاة بالدور الكبير الملقى على عاتق المديرية بمكافحة التهريب بكافة اشكاله وانواعه والمتمثل بحماية الاقتصاد الوطني و المحافظة على وارادت الخزينة، مشيرا الى ان مشكلة التهريب هي مشكلة عالمية ويعاني منها اكثر الدول دون استثناء وان دائرة الجمارك وضعت ضمن خطتها الاستراتيجية تشريعات وقوانين ناظمة لمحاسبة المهربين وتعزيز كوادر مكافحة التهريب وتطوير الاليات والدوريات.

كما اطلع على أبرز التحديات التي تواجهها المديرية ومنها اتساع وتنوع أساليب التهريب.

واشار الى ضرورة التعاون بين مديريات الدائرة المعنية بمكافحة التهريب مثل مديرية الاستخبار والرقابة والتفتيش والمخاطر والعمل بروح الفريق الواحد ومن خلال منظومة واحدة متكاملة.

وفي نهاية الزيارة شكر القضاة كافة الكوادر العاملة في مديرية مكافحة التهريب على الجهد المميز والانجازات التي تحققت مبدياً توجيهاته للاستمرار على هذا النهج الذي يؤدي الى دفع عجلة الاقتصاد الوطني وتذليل كافة العقبات التي تواجه متلقي الخدمة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى