fbpx

الفايز: الأفضل منح المواطن “3 أصوات”

أخبار الأردن

كشف رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز عن وجهة نظره بشكل قانون الانتخاب الجديد، معتبرا أنه من الأفضل منح الناخب ثلاثة أصوات، بحيث يكون صوت للدائرة وآخر للمحافظة والثالث للوطن.

وبين الفايز خلال لقائه الأربعاء، بدار مجلس الأعيان فعاليات شعبية ورسمية تمثل مختلف القوى السياسية والاجتماعية والنقابات والقطاعات الشبابية وممثلي الروابط والعشائر والدواوين من محافظة الزرقاء، انه ضد الكوتا في قانون الانتخاب, مشددا على ضرورة ان تندرج كافة المكونات ضمن القوائم الانتخابية بشكل مدروس وسيناريوهات معينة ضامنة لتمثيل كافة المكونات.

وخلال اللقاء اكد الفايز انه يجب عدم التدخل في الانتخابات او التأثير على إرادة الناخبين , مشيرا الى أن توجيهات جلالة الملك في هذا الشأن واضحة لنا , مشددا على ان هناك إرادة سياسية جدّية للمضي قدمًا نحو الإصلاح الشامل المنشود، بكل مجالاته السياسية والاقتصادية والإدارية والاجتماعية، لافتًا إلى أهمية تغيير السياسات والنهج.

وشدد رئيس مجلس الاعيان على ضرورة وجود حكومة قوية لا تخشى من مجلس نواب قوي , حيث ان الملك ضامن للسلطات وعدم تغولها على بعضها من خلال صلاحيات جلالته بحل السلطتين او احداها اذا اقتضى الامر.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى