fbpx

الغذاء والدّواء توضّح.. لا تعليق للقاح أسترازينيكا

أخبار الأردن

أوضح مدير عام المؤسّسة العامّة للغذاء والدّواء نزار مهيدات أنّ لقاح استرازينيكا أثبت نجاحة في التّقليل من حالات الدّخول إلى المستشفيات وحالات الوفاة الناتجة عن الإصابة بفيروس كوفيد 19، مشيرَا إلى أنّ نسبة حدوث التّجلّطات المرتبطة بلقاح أسترازينيكا ضئيلة جدَا لا تستدعي اتّخاذ أي إجراءات لتعليق استخدامه.

وأضاف مهيدات أنّ كتاب المؤسّسة الصّادر بتاريخ 25/3/2021 يأتي ضمن الإجراءات الإحترازية ومتابعة المستجدات العلمية والعالمية الصادرة عن جميع السلطات الدوائية العالمية المرجعية مثل وكالة الادوية الأوروبية والبريطانية.

وأكّد مهيدات أن اتخاذ أي اجراءات تتعلق باللقاحات يأتي إنطلاقا من مسؤوليتها كسلطة دوائية ورقابية مسؤولة عن إجازة استخدام اللقاحات ومتابعة جميع الاثار الجانبية التي قد تترتب عليها محليا وعالميا ومتابعة آخر بخصوص اللقاحات المجازة ومتابعة مأمونيتها أولا بأول.

و لفت مهيدات إلى أنه تم اعطاء 144 الف جرعة من لقاح استرازينيكا في الأردن و لم يرد للمؤسسة أي إبلاغ عن أي آثار جانبيّة غير متوقّعة وأنّ جميع الإبلاغات الّتي وردت للمؤسّسة عبر رابط الابلاغ عن الآثار الجّانبية من قِبل المواطنين كانت ضمن الآثار الجّانبية المتوقّعة و الطّبيعية.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى