fbpx

الغذاء والدواء تغلق مؤسسة مستلزمات طبية مخالفة

أخبار الأردن

كشف مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات أن كوادر الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة وبالتعاون مع مرتبات الإدارة الملكية لحماية البيئة و السياحة، أغلقت مؤسسة مستلزمات طبية في عمان ضبط لديها كمية من حقن البوتوكس ومستلزمات طبية متنوعة غير مجازة من قبل المؤسسة تستخدم حصريا في بعض الإجراءات التجميلية.

وبين مهيدات في بيان صحفي أصدرته المؤسسة اليوم الجمعة، أن كوادر الرقابة والتفتيش المختصة نفذت خلال الأيام الماضية حملة رقابية نوعية استهدفت مراكز وعيادات التجميل والليزر ومؤسسات المستلزمات الطبية بهدف التأكد من إلتزامها بتداول مستلزمات طبية ومستحضرات تجميل آمنة ومجازة من قبل المؤسسة ومستوفية لكافة الإشتراطات والمعايير الصحية حفاظا على صحة وسلامة الخاضعين لمثل هذه الإجراءات.

وأضاف مهيدات أن الحملة أسفرت كذلك عن ضبط كمية من حقن الفيلر المخالفة والتي أظهرت نتائج الفحص المخبري الصادرة عن مختبرات المؤسسة عدم مطابقتها للمواصفات المعتمدة، وحقن بوتوكس غير مجازة بالإضافة إلى كمية من المستلزمات الطبية المخالفة في عدة عيادات طبية ومؤسسات مستلزمات طبية.

ولفت إلى أنه ستتم المباشرة بإغلاق كافة هذه المنشآت واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين.

ودعت المؤسسة العامة للغذاء والدواء إلى التواصل معها في حال وجود أي شكوى أو ملاحظة أو استفسار وعلى مدار الأربع وعشرين ساعة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى