fbpx

الغذاء والدواء تجيز 234 مستحضرا طبيا خلال 2020

أخبار الأردن

أجازت المؤسسة العامة للغذاء والدواء 234 مستحضرا من مستحضرات الفيتامينات والمعادن والنواتج  الطبيعية والنباتية وحليب الرضع خلال العام الماضي
وقال مدير المؤسسة الدكتور نزار مهيدات إن وحدة المستحضرات الصيدلانية والطبيعية التابعة للمؤسسة أجازت مستحضرات صيدلانية محتوية على الفيتامينات والمعادن، ومستحضرات محتوية على نواتج طبيعية ونباتية وحليب الرضع والتركيبة الخاصة والأغذية التكميلية لهم. وأوضح مهيدات في بيان صادر عن المؤسسة اليوم الأحد، ان اللجان الفنية المتخصصة في الوحدة صنفت خلال الفترة ذاتها 575 مستحضرا مماثلا تصنيفا نهائيا بعد دراستها، والتأكد من استيفائها كافة الوثائق اللازمة لغايات استلام ملف التسجيل ودراسته وإجازة المستحضرات ودراسة أي تغيير قد يطرأ عليها بعد الإجازة بما في ذلك تغيير التراكيز المسموحة.
واضاف ان الوحدة تعاملت مع 477 معاملة جمركية وطرودا بريدية لمستحضرات مستوردة للتحقق من سلامتها ومأمونيتها، في ظل الظروف الوبائية الراهنة ودوام الموظفين بالحد الأدنى.
واشار مهيدات الى ان الوحدة المستحدثة عام 2018 تقوم بدورها وفق قانون الدواء والصيدلة رقم 12 لسنة 2013 وتعديلاته، وللأسس المعتمدة بما فيها أسس إجازة المستحضرات والنواتج الطبيعية لسنة 2017، وأسس المستحضرات المحتوية على الفيتامينات أو المعادن لسنة 2018 ، وبما يضمن مأمونية هذه المستحضرات وفعاليتها وبما ينعكس ايجابا على صحة وسلامة مستخدميها.
كما تسعى بشكل مستمر لتحديث وتطوير تعليمات الإجازة والتصنيف والتسجيل الخاصة بهذه المستحضرات من خلال متابعة ومواكبة أحدث الأسس العلمية والعالمية في هذا المجال.
–(بترا)

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى