fbpx

العودات: الإعلام هو عين الرقابة الشعبية داخل مجلس النواب (فيديو)

أخبار الأردن

قال رئيس مجلس النواب عبد المنعم العودات ان مجلس النواب منفتح على كل وسائل الاعلام لنشر المعلومة الدقيقة، والاعلام عين الرقابة الشعبية على المجلس ونقدر هذا الدور.

واضاف في مستهل جلسة امس ان علينا ان نتحلى بالمسؤولية عندما نقوم بدورنا، فيما نعنقد انه لا يتوجب التعرض للحياة الخاصة للنائب تحت القبة ونقل المعلومة التي تهم الصالح العام.

كلام العودات جاء ردا مداخلة للنائب عبد الكريم الدغمي قال فيها “نحن في هذا المجلس تحت حماية الدستور والنظام الداخلي والقوانين المرعية وابرزها قانون العقوبات، الذي يحصل ان هناك مراسلات بين النواب مع بعضهم ونواب ووزراء تدخل في باب الاسرار الشخصية وهناك مادة في قانون العقوبات تتحدث عن انتهاك وخرق الحرية الشخصية والاسرار الشخصية والمادة تجرم ذلك وتعاقب عليه”.

وتابع “نحن نرسل لبعضنا تلك المراسلات لعدم خلق الفوضى داخل القبة لا داعي لتصويرها ونشرها وهذا اختراق للاسرار الشخصية ارجو ان نحيل اي احد من المصورين يخترق الحرية من قبل الرئيس وان يشتكي النائب للمحكمة المختصة محكمة الصلح وعلى المصورين التزام حدودهم فالتصوير في الجلسة للرئيس والاعضاء والوزراء ولما يجري فيها، انا شخصيا اتنازل عما فات ومن الان وصاعدا يجب احالة اي اختراق للمحكمة المختصة”.

 

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى