fbpx

الطيور المهاجرة تقطع المياه في المفرق

أخبار الأردن

أخبار الأردن

شكا مواطنون في لواء قصبة المفرق وقضاء السرحان، من تذبذب وانقطاع المياه عن منازلهم جراء الفصل اللحظي للتيار الكهربائي عن مضخات مياه الآبار الارتوازية التي تزودهم بالمياه.

وقال المواطنون لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، إنه قبل أربعة ايام تعطلت محولات الكهرباء في مناطق قضاء السرحان، بسبب ملامستها من قبل اعداد من الطيور المهاجرة، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين ومضخات المياه الأمر الذي أحدث ارباكا في عملية تزويدهم بالمياه.

من جهته، اوضح مدير إدارة مياه المفرق الدكتور باسل بصبوص لـ (بترا) اليوم الاربعاء، أنه وفي اعقاب ملامسة الطيور المهاجرة لمحولات الكهرباء التي تغذي مضخات المياه على الآبار الارتوازية والتي تضخ المياه للمشتركين في قصبة المفرق وقضاء السرحان، الأمر الذي أدى إلى انقطاع الكهرباء، ما تسبب بوقف ضخ المياه، لافتا إلى انه وبعد عودة التيار الكهربائي عاودت مضخات المياه عملها الا ان الفصل اللحظي للتيار الكهربائي عن مضخات المياه دفع بإدارة مياه المفرق لإيقاف تشغيل تلك المضخات للحيلولة دون تعرضها للتلف نظرا لانقطاع التيار الكهربائي بشكل متكرر.

واضاف إنه تم التنسيق مع شركة كهرباء اربد لضبط الأمور واعادة التيار الكهربائي لمضخات المياه بشكل مستمر دون انقطاع لضمان مواصلة عملية ضخ المياه اضافة للحفاظ على مضخات المياه والحيلولة دون تعرضها للخراب والتلف.

من جانبه، بين الناطق الإعلامي في شركة كهرباء اربد عصمت طويق، أن الشركة تستخدم في عملها تكنولوجيا متطورة تعد الأفضل على المستوى المحلي والإقليمي لضمان تقديم افضل الخدمات للمواطنين في مناطق الاختصاص. واشار الى أنه في حال اقتراب جسم غريب من محولات الكهرباء سواء المغذية لمنازل المواطنين او مضخات المياه، فإنها تتوقف عن العمل فورا وبشكل تلقائي، وتعاود عملها بعد زوال الجسم الغريب.

وقال طويق إن اي عطل يطال الشبكة الكهربائية يصل إلى مقر الشركة تلقائيا مع تحديد مكان العطل بشكل دقيق ويتم التعامل معه في وقت قياسي، ما يضمن اصلاح العطل وتلافي الشركة لخسائر مالية ناجمة عنه.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى