fbpx

الضمور: استثناء المستفيدين من “الضمان والمعونة” من “حساب الخير”

أخبار الأردن

كشف الأمين العام لوزارة التنمية الاجتماعية الدكتور برق الضمور، عن استثناء الأشخاص الذين حصلوا على دعم سابق خلال جائحة كورونا من برنامجي حساب الخير الجديدين.

وقال الضمور خلال مؤتمر صحفي عقد صباح الثلاثاء عبر تقنية “زووم”، إنه تم حصر المشاريع المتضررة واستثناء القطاعات التي عملت خلال جائحة كورونا وتنطبق عليها معايير الدخل للاستفادة من برنامجي “المطابخ الانتاجية وعشق الأردن” الذي أعلنت عنهما رئيسة لجنة حساب الخير ريم أبو حسان الثلاثاء.

وبين أنه تم استثناء الأشخاص الذين استفادوا من برامج الضمان الاجتماعي وصندوق المعونة الوطنية خلال جائحة كورونا من البرنامجين.

وأشار الى أن الأشخاص أو الأسر التي تريد الاستفادة من هذه المشاريع عليهم التقدم بطلب لوزارة التنمية الاجتماعية.

وشدد على أهمية دور حساب الخير في تعزيز الانتاجية والحد من الفقر وبرامج التنمية المجتمعية، مضيفاً أن هذا الدعم يحدث تغييرا إيجابيا في حياة الأسر المستفيدة منه.

ولفت الضمور الى أن حساب الخير دعم 180 مشروعاً للأسر التي تم تمويلها بقروض من الوزارة، بالإضافة الى دعم الجميعات الخيرية المشاركة في مشروع المطابخ الانتاجية.

وشدد على أهمية مشروعي “المطابخ الانتاجية وعشق الأردن للتصوير الفوتوغرافي” في دعم المشاريع السياحية في ظل تضرر القطاع بسبب تداعيات كورونا.

وأعلنت رئيسة لجنة حساب الخير ريم ابو حسان، عن برنامجين جديدين لدعم المتضررين من تداعيات جائحة كورونا بشكل مختلف عن أشكال الدعم التي أعلنتها الحكومة.

وقالت أبو حسان، إن حساب الخير يهدف للتخفيف من حدة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا على الفئات الضعيفة والفقيرة والمحتاجة والتي تعد الأكثر تأثراً وتضرراً نتيجة انقطاع مصدر دخلها خلال الأزمة.

وأوضحت أن البرنامجين الجديدين يستهدفان المتضررين في القطاعين السياحي والثقافي، وهما برنامج المطابخ الانتاجية الذي يستهدف تسويق الطهي الأردني، بالاضافة إلى برنامج عشق الاردن للتصوير الفوتوغرافي، اذ سيحصل ملتقطي الصور المميزة للمواقع السياحية في الاردن على جوائز ودعم من حساب الخير، لما له من أهمية في تسوق السياحة في الاردن.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى