fbpx

الصفدي يوضح أسباب إلغاء زيارة ولي العهد للمسجد الأقصى

أخبار الأردن

كشف نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي عن السبب الحقيقي وراء الغاء ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله زيارته الى المسجد الاقصى أمس الاربعاء.

وقال الصفدي ردا على سؤال خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الرباعي في فرنسا، إن صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله، ولي العهد، أراد القيام بزيارة دينية إلى المسجد الأقصى المبارك – الحرم القدسي الشريف، لأداء الصلاة في ليلة الاسراء والمعراج وهي المناسبة ذات المغزى الديني الكبير لكل المسلمين.

وأضاف، أن الأردن كان قد اتفق مع اسرائيل على ترتيبات الزيارة، وتفاجأنا في اللحظة الأخيرة أن اسرائيل ارادت فرض ترتيبات جديدة وتغيير برنامج الزيارة ما كان سيضيق على المقدسيين في ليلة للصلاة والعبادة.

وبين أن ولي العهد قرر عدم السماح بالتضييق على المسلمين في هذه الليلة المباركة، وأن لا يعكر صفو هذه الليلة المباركة، وبالتالي قرر الغاء الزيارة حفاظا على حق المقدسيين باحياء هذه المناسبة العطرة بحرية ودون تضييق جديد.

وشدد على أن الحرم القدسي الشريف “المسجد الاقصى المبارك” بأكمله هو مكان عبادة خالص للمسلمين، ولا يقبل الأردن أي تدخل في شؤونه، ولا سيادة لاسرائيل عليه.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى