fbpx

الحكومة: سنطالب إسرائيل بدفع تعويضات للمزارعين

أخبار الأردن

أكد وزير الزراعة، خالد الحنيفات، أنه وبعد حصر جميع الأضرار الناجمة عن الحريق الممتد من جانب الاحتلال الإسرائيلي، ستتم مطالبة سلطات الاحتلال بدفع التعويضات للمزارعين، وذلك حسب الاتفاقيات الدولية.

وأضاف الحنيفات، في تصريحات إذاعية، اليوم السبت، أنه سيتم تعويض المزارعين الذين تضررت مزارعهم نتيجة حريق امتد من جانب الاحتلال الإسرائيلي إلى الأراضي الأردنية الأسبوع المقبل.

وقال، إن الحكومة تعمل حالياً على حصر الأضرار الناجمة عن الحريق الذي تسبب بأضرار لمئات الدونمات المزروعة بالحمضيات والقمح في منطقة الأغوار الشمالية، بالإضافة إلى تلف مضخات وأنابيب المياه، حيث سيتم تعويض المزارعين بشكل مستعجل من خلال صندوق المخاطر.

وكانت كوادر الدفاع المدني في لواء الغور الشمالي ومديرية الزراعة والأشغال والبلديات وطائرات سلاح الجو، قد تعاملت مع حريق امتد من جانب الاحتلال الإسرائيلي إلى الأراضي الأردنية في منطقة الشيخ حسين، والمشارع ووادي الريان، وفقا لعضو لجنة الزراعة والمياه والبادية النيابية، النائب علي الغزواي.

وأشار الغزواي إلى أن خسائر المزارعين تقدر بآلاف الدونمات من أشجار وثمار ومعدات، بالإضافة إلى الأشجار الحرجية، كما أن عدم وجود طريق ترابية حال دون القدرة والسيطرة على الحريق.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى