fbpx

الأردنيون يؤدون “اليوم” أول صلاة جمعة منذ 48 يوما

أخبار الأردن

 

يؤدي الأردنيون اليوم الجمعة، أول “صلاة جمعة” منذ 48 يوما، فقد كانت صلاة الجمعة التي أداها الأردنيون في الخامس من شهر اذار الماضي هي آخر “صلاة جمعة”.

بعد ذلك التاريخ توقفت صلاة الجمعة بسبب تطورات الحالة الوبائية في المملكة بسبب جائحة كورونا، واقتصار اقامتها على بعض المشايخ في مسجد الملك الحسين بن طلال، وبثها مباشرة عبر الهواء.

ففي العاشر من الشهر الماضي، أطلت الحكومة على الأردنيين بمؤتمر صحفي، أعلن فيه وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة صخر دودين، عن وقف السماح للمواطنين بالخروج سيرا على الأقدام في يوم الحظر الشامل الجمعة، لأداء الصلاة كما اعتادوا.

استمر الحال على هذا بالنسبة لصلاة الجمعة، حتى عادت الحكومة مطلع الأسبوع “الأحد الماضي” وأعلنت عن قرارها بالسماح للمواطنين بالخروج لمدة ساعة في “الحظر الشامل” لأداء صلاة الجمعة، بعدما توسع نطاق المطالبة الشعبية بضروة اقامتها.

يذكر أن أيام الجمع الماضية، شهدت اقدام العديد من المواطنين في مختلف مناطق المملكة على اداء صلاة الجمعة جماعة في الشوارع والساحات العامة، دون اعتبار لقرار الحكومة بمنعها أو إلتزام بالحظر الشامل، وهو ما شكل ضغط شعبي على الحكومة وفق مراقبون، لاتخاذ قرارها والسماح بـ ادائها، خشية ان تفلت “الأمور من يدها” فيما يخص هذه الصلاة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى