fbpx

“الأردنية” تستحدث مساق إجباري جديد

أخبار الأردن

أخبار الأردن

قال رئيس الجامعة الأردنية الأستاذ الدكتور عبد الكريم القضاة إن جامعة ستستحدث مساق جديد بعنوان “منظومة الأخلاق والقيم الانسانية ”

وأشار القضاة في منشور له على صفحته الشخصية في فيسبوك إلى أن هذا المساق سيجسد الحوار والنضوج والتعددية والنقد البناء بأبعاده الدينية والاجتماعية والنفسية والقانونية والتربوية والرياضية وتحمل المسؤولية

وتاليا ما كتبه القضاة :

صلاح أمرك….
اكثر من عانى منذ الثورة الصناعية الاولى في القرن الثامن عشر وحتى الثورة الصناعية الرابعة التي تجتاح العالم حاليا برقميتها، هي منظومة القيم والاخلاق الانسانية.
حجم المعلومات الهائل في ادمغة احبتنا الطلبة، مستقبل الوطن والامة، اكتسبوها في اوقات مبكرة من حياتهم جعلتهم يواجهون تحد في كيفية استعمالها بالطريقة الفضلى ،ولا بد من شركاء لهم من العلماء في مختلف المجالات الانسانية والعلمية ..
اقترحت على مجلس العمداء ان تكون احدى المساقات كمتطلب جامعة اجباري مساق عنوانه “منظومة الاخلاق والقيم الانسانية ” .بعد نقاش علمي راق عميق موسع يليق بالمجلس وطلبتنا الاعزاء وافق المجلس على الاقتراح، وسيتم البدء بتدريس هذا المساق اعتبارا من الفصل الاول للعام الدراسي 2020/2021.
سيقود هذا المساق علماء الاردنية بابعاده الدينية والاجتماعية والنفسية والقانونية والتربوية والرياضية وتحمل المسؤولية بطريقة تجسد الحوار والنضوج والتعددية والنقد البناء…..

صلاح أمرك للاخلاق مرجعه
فقوم النفس بالاخلاق تستقم
جمعة خير يارب

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى