fbpx

اغلاق 12 منشأة وإيقاف 120 وإنذار 1871 منذ بداية رمضان

أخبار الأردن

أعلن مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات أن فرق الرقابة والتفتيش التابعة لمديرية المناطق في المؤسسة نفذت ما مجموعه 2666 زيارة تفتيشية في مختلف مناطق المملكة منذ بداية شهر رمضان ضمن حملتها الرقابية الشاملة للتفتيش على المنشآت الغذائية خلال رمضان.

وكشف مهيدات في بيان صحفي أصدرته المؤسسة الثلاثاء، أن هذه الجولات الرقابية نتج عنها جملة من الإجراءات الرقابية شملت إغلاق 12 منشأة غذائية مخالفة نتيجة لمخالفتها الإشتراطات والمعايير الصحية المعتمدة من قبل المؤسسة وإيقاف 120 منشأة عن العمل وإنذار 1871.

وفي السياق ذاته، أشار مهيدات أن فرق الرقابة والتفتيش أتلفت 2511 لتر من المواد الغذائية السائلة و 8018 كغم من المواد الصلبة لغايات منع تداول أي مواد غذائية غير مطابقة للمواصفات والاشتراطات المعتمدة من قبل المؤسسة ووصولها للمواطنين.

ووفقاً لإحصائيات فرق الرقابة على الغذاء، أشار مهيدات إلى أن فرق الرقابة والتفتيش سحبت 161 عينة من إرساليات المواد الغذائية المستوردة للمملكة و 128 عينة من المواد الغذائية المتداولة في الأسواق المحلية لغايات الفحص المخبري لدى مختبرات الغذاء التابعة للمؤسسة.

إلى ذلك أضاف مهيدات أن المؤسسة تعاملت مع 67 شكوى قدمها المواطنين من مختلف مناطق المملكة عبر القنوات الرسمية المخصصة لتلقي الشكاوى المتعلقة بسلامة الغذاء .

وشدد مهيدات على أن المؤسسة لن تتهاون مع أي مخالفات تمس صحة وسلامة الغذاء وبما يكفل حماية صحة المواطن وسلامته من خلال الرقابة المستمرة والحد من الممارسات السلبية المتعلقة بسلامة وجودة المواد الغذائية.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى