fbpx

إزالة أعشاب جافة وتقليم 1500 شجرة في المزار الشمالي

أخبار الأردن

نظم مشروع ” القينوسي ” احدى فروع مؤسسة ” بنورة للتنمية والتطوير” عمل تطوعي ميداني في الغابة التي اسسها المشروع في حراج اراضي بلدة دير يوسف في لواء المزار الشمالي بمحافظة اربد.

واشتملت الأعمال على ازالة الاعشاب الجافة والاشواك وعمل خطوط نار وتقليم وسياقة الاشتال الحرجية البالغ عددها حوالي 1500 شتله وشجرة حرجية التي تتكون من البلوط والملول والسنديان والخروب واللوز والقيقب والسرو واللزاب والصنوبر المثمر .

وذكرت مديرة المشروع المحامية السيدة امل كايد العمري انه وبالتعاون مع مديرية زراعة لواء المزار الشمالي وعدد من المؤسسات الخاصة ومجموعة من مؤسسات المجامع المدني وعدد من المتطوعين في كافة مناطق المملكة قد نفذوا اعمال تطوعية ميدانية بكل شغف وحماس للمساعدة في ابعاد خطر الحرائق على غابة دير يوسف .

والجدير بالذاكر ان المشروع تأسس عام 2016 م بمبادرة ذاتية دون الاعتماد على اية منح او دعم مادي على مساحة 45 دونما من اراضي مجلس محلى دير يوسف يحيط بها شيك معدني حيث يتم ري الشتول في فصل الصيف من خلال شبكة ري بالتنقيط ويعتبر من احدى مشاريع التحريج الناجحة التي نفذتها احدى مؤسسات المجتمع المدني بالتعاون مع وزارة الزراعة التي قدمت كافة الاشتال.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى