fbpx

إربد: القدس عنوان القضية المركزية ومنطلق التحرير

أخبار الأردن

طالبت فاعليات سياسية وحزبية ونقابية وشعبية في محافظة إربد خلال وقفة احتجاجية نظمتها اليوم الاثنين امام مبنى مجمع النقابات في إربد، بموقف عربي وإسلامي حازم تجاه ما يحدث من اعتداءات إسرائيلية على المسجد الأقصى في مدينة القدس والمرابطين هناك.

وشددوا على أهمية الدعم الشعبي والسياسي لجهود الأردن على جميع المستويات لإنقاذ حي الشيخ جراح من هذه الاعتداءات الصارخة التي لا تستقيم مع ابسط قواعد الإنسانية، مؤكدين دعمهم لجهود جلالة الملك عبدالله الثاني في هذا الاتجاه.

وقال متحدثون في الوقفة إن القدس عنوان القضية المركزية ومنطلق التحرير، مطالبين بإجراءات عربية واسلامية صارمة بوجه الممارسات العدوانية التي تستهدف الاستيلاء على منازل وممتلكات الفلسطينيين في حي الشيخ جراح ضمن مخطط اسرائيلي يهدف إلى تهويد المدينة المقدسة.

ودعوا الدول العربية والإسلامية إلى اتخاذ مواقف حازمة تجاه ما يحدث من اعتداءات في الحرم القدسي الشريف، وتوحيد مواقفها انطلاقا من خطورة الوضع القائم، والحفاظ على هوية القدس ورمزيتها باعتبارها محور القضية الفلسطينية ولا حل دونها.

كما طالبوا المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان وصناع القرار الدولي بالضغط على اسرائيل لوقف عملية الاستيلاء والتهجير القسري لسكان حي الشيخ جراح.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى