fbpx

“أمن الدولة” تصدر أحكامها بحق 3 متهمين من أصحاب السوابق الجرمية

أخبار الأردن

أصدرت محكمة أمن الدولة الثلاثاء حكما بحق ثلاثة متهمين من أصحاب السوابق الجرمية، خططوا لسرقة المركبات والمحال التجارية في عدد من أحياء العاصمة عمان والتي تم تنفيذ مخططهم بسرقة محال سوبرماركت، ومحل لبيع المشروبات الكحولية، ومحل لبيع الخلويات وكافتيريا وغيرها من المحال بواسطة الخلع والكسر، والحكم على كل منهم الوضع بالاشغال المؤقته 9 سنوات.

وأعُلن قرار الحكم خلال جلسة علنية عقدت برئاسة القاضي المدني منتصر عبيدات وعضوية القاضي العسكري الرائد شادي العموش والقاضي العسكري الرائد عبد السلام العساف والتي جرم المتهمين الموقوفين بجناية تشكيل عصابة بقصد التعدي على الأشخاص والأموال وارتكاب اعمال اللصوصية.

وقالت المحكمة في قرارها “إن المتهمين الثلاث هم من أصحاب الأسبقيات الجرمية ويرتبطون بعلاقة صداقة ولرغبتهم بالحصول على الأموال بطريقة غير مشروعة فقد اتفقوا فيما بينهم وعقدوا العزم على تشكيل عصابة بقصد ارتكاب السرقة على المركبات والمحال التجاية في مناطق مختلفه من العاصمة عمان بأسلوب الكسر والخلع، وبعد أن توجدت نواياهم الجرمية قاموا بوضع الخطط اللازمة لتنفيذ مخططهم الاجرامي، وتنفيذا لذلك الاتفاق، حيث أقدم المتهمون على تجهيز ادوات للكسر والخلع،كما قاموا بتجهيز مركبة مستاجرة، وقام المتهم الأول باحضارها لغايات استخدامها بصحبة المتهمين الثاني والثالث في عمليات السطو.

وفي شهر آب من عام 2018 توجه المتهمون إلى منطقة جبل الحسين وأقدموا على الدخول الى محل بيع مشروبات كحولية عن طريق كسر الاقفال وسرقة كمية من زجاجات المشروب وصينية الكاش ودفتر شيكات ثم غادروا المكان.

وبعد ذلك نفذ المتهمون عدد من السرقات كسرقة مركبة في جبل الحسين، حيث تم بيعها بصورة غير قانونية، وتقاسموا ثمنها .

كما تم سرقة سلاح من داخل مركبة كما تم سرقة عدد من (الكافتيريات) و(السوبرماركت) في عدد من مناطق عمان وسرقة مبالغ مالية وبطاقات خلوية وكمية من الدخان، وصندوق تبرعات

كما قاموا بسرقة محل خلويات وكذلك سرقة لوحات ارقام مركبة.

وفي أيلول جرى القاء القبض على المتهمين تباعا، وبالتحقيق معهم اعترفوا بارتكابهم لتلك الجرائم.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى