fbpx

بعد تفعيل المنصة البرية.. شكاوى بالجملة أمام وزارة الداخلية

أخبار الأردن

ما أن بدأت وزارة الداخلية بتفعيل المنصة البرية في مركز ‏حدود العمري بواقع (200) شخص يومياً وفي مركز ‏حدود جابر بواقع (150) شخص يومياً، اعتبارا من اليوم الاثنين، حتى بدأت الملاحظات والشكاوى.

فقد أفاد العديد من المواطنين لصحيفة “أخبار الأردن” الإلكترونية، صباح اليوم، أن المنصة، لم تعمل سوى لعدة ساعات، وتعاني من عدة مشاكل أربكتهم ولم يتمكنوا معها من إتمام التسجيل.
وعبّر مواطنون عن انزعاجهم من إطلاق المنصة اليوم ودون سابق إنذار، حيث إن العديد منهم لهم معاملات ورقية في الوزارة وينتظرون الرد عليها.
وأبدى مواطنون استغرابهم الشديد من تحديد أعداد الداخلين بـ200 من مركز ‏حدود العمري، و150 من مركز ‏حدود جابر، كون هذه الأرقام قليلة جدا ولا تكفي لعبور الأردنيين المغتربين الذين يعود أغلبهم هذه الأيام لقضاء إجازة عيد الفطر في المملكة.
وشكا مواطنون كذلك، من تأخر فتح المنصة إلى حوالي الساعة 11 صباحا، في وقت رفضت فيه الوزارة استقبال أي معاملات ورقية، وأجبرتهم على مواصلة المحاولات لحين فتح المنصة.
وأشار بعضهم إلى أنه حتى بعد فتحها لم الإجراءات سهلة، حيث إن نافذة المعابر لم تكن فعّالة، وأيضا بعد تفعيلها ودفع الرسوم المطلوبة بدل فحص كورونا وتعقيم السيارة 38 دينارا، وصلتهم رسالة بأنه “لم تتم عملية الشراء بنجاح”.
ودعا مواطنون، الوزارة إلى التراجع عن القرار وفتح المعابر أمام المواطنين مع الالتزام بالاشتراطات الصحية، أو إصلاح المنصة ورفع أعداد المسموح لهم بالدخول بما يتناسب مع الأعداد القادمة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى