fbpx

الكويت “تحتج رسميا” على إساءة صحيفة اماراتية لها وللأمير نواف الصباح

أخبار الأردن

عبر مواطنون كويتيون عن غضبهم الشديد عبر منصات التواصل الإجتماعي، رافقه تحرك رسمي من قبل وزارة الخارجية، بعدما أثارت صحيفة محسوبة على الإمارات غضبهم، و اتهاماتهم لها بالإساءة لأميرها، الشيخ نواف الأحمد الصباح.

ونشرت صحيفة “العرب” اللندنية خبرا حول استجواب رئيس مجلس الوزراء الكويتي صباح الخالد في مجلس الأمة، تحت عنوان “أزمة داخلية تفاجئ أمير الكويت المنتشي بنجاح وساطته بين قطر والسعودية”.

وتداول مغردون ذلك العنوان مع تعليقات غاضبة إزاء ما اعتبروه إساءة للأمير الصباح، وللكويت، فيما تم إخطار الإمارات بانزعاج رسمي.

وفي وقت لاحق، ذكرت وكالة الأنباء الرسمية الكويتية كونا، أن الإمارات عبرت عن رفضها لأي إساءة للكويت ورموزها.

ونقلت وكالة كونا عن مصدر مسؤول قوله إن وزارة الخارجية الكويتية قد تواصلت مع “الأشقاء بوزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات”، وأعربت عن استيائها ورفضها للعبارات التي وردت في مقالة الجريدة المذكورة والتي تمثل إساءة لدولة الكويت ورموزها.

ونوه المصدر إلى أن وزارة الخارجية الكويتية قدمت مذكرة رسمية تعبر عن موقف البلاد بهذا الشأن.

وأشارت الوكالة إلى أن المسؤولين في وزارة الخارجية الإماراتية أعربوا عن رفضهم القاطع لأي إساءة لدولة الكويت ورموزها “الذين يحظون بأعلى درجات التقدير والاحترام واعتزازهم بالعلاقات بالأخوية التي تربط بين البلدين الشقيقين ولن يكون مقبولا أو مسموحا أن يساء لمقامهم السامي”.

وكانت يوم الثلاثاء الماضي، قد انتهت قمة العلا بالسعودية والتي اسفرت عن المصالحة الخليجية وانتهاء ملف الأزمة، التي قادت جهود المصالحة فيها الكويت.

الكويت تعلن الاتفاق على فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين السعودية وقطر

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى