fbpx

“النواب” ينهي الجلسة الثالثة لمناقشة البيان الوزاري

أخبار الأردن

أنهى مجلس النواب، اليوم الخميس، جلسته الثالثة من مناقشات بيان الثقة بحكومة بشر الخصاونة، إذ تحدث 10 نواب اليوم، وبذلك يرتفع عدد المتحدثين خلال الأيام الثلاث إلى 41 نائبا، فيما يعاود النواب مناقشة البيان الوزاري الأحد المقبل، ومن المرجح التصويت على الثقة يوم الثلاثاء أو الأربعاء المقبل.

وناقش بيان الثقة اليوم، كل من النواب يحيى عبيدات، زيد العتوم، علي الطراونة، فايز بصبوص، بسام الفايز، عبيد ياسين، فراس العجارمة، يسار الخصاونة، خالد الشلول، هادية السرحان.

ودعا رئيس مجلس النواب عبد المنعم العودات، المجلس إلى الانعقاد يوم الأحد المقبل؛ لاستكمال مناقشة البيان الوزاري.

وقال العودات، خلال ترؤسه الجلسة تحت القبة اليوم، إن الغالبية العظمى من النواب سجلوا لدى الأمانة العامة، للرد على خطاب الثقة يوم الأحد.

وأضاف “سنسير حسب القائمة المسجلة حسب أولوية وأسبقية التسجيل”، مؤكدا أن أي نائب يأتي دوره يوم الأحد ويقول لرئاسة المجلس أنه غير جاهز للحديث سيفقد حقه بالحديث، اعتبارا من يوم الأحد.

وبيّن العودات أن بعض النواب يسجلون أسماءهم لدى الأمانة العامة، ويحاولون تأجيل دورهم إلى اليوم الذي يليه، داعيا أعضاء المجلس للتقيد بدورهم المسجل لدى الأمانة العامة.

يُذكر أن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة قدّم، الأحد، البيان الوزاري لطلب ثقة مجلس النواب بالحكومة، فيما شرع المجلس بمناقشة البيان الثلاثاء، خلال جلستين صباحية ومسائية.

نص البيان الوزاري لحكومة الخصاونة

الخصاونة يتحدث عن الهيكلة والترشيق.. الأولى أن تبدأ بفريقك الوزاري

الخصاونة: إجراءات ملموسة للتخفيف من البطالة

الخصاونة: الحكومة ومجلس النواب جاءا في ظرف دقيق واستثنائي

 

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى