fbpx

مقتل 4 أشخاص في الاحتجاجات العنيفة المؤيدة لترامب

أخبار الأردن

قتل 4 أشخاص من أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، في الأحداث التي شهدها الكونغرس، يوم أمس، بحسب شرطة واشنطن.

وكشفت الشرطة الأمريكية أن 3 حالات توفيت بسبب طوارئ طبية بينما الحالة الرابعة فكانت بعيار ناري.

وبحسب ما نقلته رويترز عن شرطة واشنطن فإن 52 شخصا من أنصار ترامب تم اعتقالهم على خلفية الأحداث نفسها. 

ومن جهتها أعلنت عمدة واشنطن، موريل بروزير، تمديد حالة الطوارئ 15 يوما بأعقاب أعمال الشغب التي أدت إلى اقتحام مؤيدين للرئيس دونالد ترامب مبنى الكونغرس. وقالت إن تمديد حالة الطوارئ هذه 15 يوما يعني أنها ستستمر إلى ما بعد يوم تنصيب الرئيس الأمريكي في الـ20 من يناير/ كانون الثاني الجاري.

وكشفت صحيفة نيويورك تايمز، أن بنس هو من أمر بنشر الحرس الوطني في العاصمة واشنطن وليس الرئيس دونالد ترامب. ونجحت الشرطة الأمريكية في السيطرة على أعمال الشغب في محيط الكونغرس الأمريكي، حيث أعلن مسؤولون أمريكيون أن المبنى أصبح “آمنا”.

ونقلت رويترز عن شهود عيان تأكيدهم أن عشرات من أفراد الحرس الوطني المزودين بمعدات مكافحة الشغب تقدموا صوب المحتجين ويبعدونهم عن مبنى الكونغرس في واشنطن

وقال بنس متحدثا عن المحتجين الذين استجابوا لدعوة ترامب للاحتجاج على خسارته انتخابات الرئاسة: “أنتم لم تفوزوا. العنف لا يفوز أبدا”. وأضاف بنس أنه جرى تأمين مبنى الكونغرس، ودعا مجلس الشيوخ إلى “العودة إلى العمل”.

وحاول أنصار ترامب، يوم أمس، تعطيل المصادقة على نتائج انتخابات الرئاسة، بينما استأنف مجلس الشيوخ حصر الأصوات بعد توقف لعدة ساعات.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى