fbpx

مصدر بأمانة عمان يكشف موعد فتح حدائق الحسين

أخبار الأردن

كانت حدائق الحسين، إحدى أكبر حدائق عمان، تحظى بشعبية كبيرة بين الزائرين قبل ظهور الوباء، قبل أن تصبح موقعًا للتطعيم، مما ترك الناس يتساءلون متى ستفتح الحديقة للجمهور مرة أخرى.

وقال مدير حديقة الحسين، رائد دودخ، في تصريحات، “قبل الإغلاق، كانت الحديقة تستقبل 1500-2000 زائر يوميا، وفي أيام الخميس والجمعة استقبلت 8000 زائر”.

وأضاف أنه تم اتخاذ قرار إغلاق الحديقة أمام الزوار العامين من أجل “تسهيل حملة التطعيم”.

وتم بناء حوالي 21 خيمة لتلقي التطعيمات من خلال خدمة النقل بالسيارة في خمسة مرآب في حديقة الحسين ومنذ أبريل، يتم تطعيم ما بين 1000 و 5000 شخص يوميًا في الحديقة من الساعة 8:30 صباحًا حتى 4 مساءً. في بعض الحالات، تستمر خدمة التطعيم حتى الساعة 9 مساءً.

وأوضح دودخ أن الحديقة أغلقت حفاظا على سلامة الزوار، ولصعوبة السيطرة على الزائرين حول خيام التطعيم، حيث توجد تمديدات كهربائية لأجهزة الكمبيوتر وأجهزة التبريد والإنارة، ولا توجد أماكن لوقوف سيارات الزوار.

بالإضافة إلى ذلك، ذكر دودخ أنه “منذ شهرين، سمحنا للزوار بالدخول من الساعة 6 إلى 9:30 صباحًا لممارسة الرياضة”، استمر هذا الترتيب منذ ذلك الحين.

وقال مصدر مطلع في أمانة عمان الكبرى، إن هناك قرارا بفتح حديقة الحسين ووقف التطعيمات فيها مطلع سبتمبر المقبل.

بدوره قال المتحدث باسم المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، أحمد النعيمات، “نتفهم شكاوى الزوار ورغبتهم في زيارة الحدائق، لكن الأولوية الصحية تدعو لذلك، وخطورة هذا الفيروس تكمن في إمكانية انتقال الفيروس من مسافات قريبة”.

وشدد النعيمات: “هناك نقاش حاد حول افتتاح الحدائق، وننتظر توصية صحية بهذا الصدد”.

وأشار إلى أن معدل التطعيمات في الأردن بلغ 25 ألف إلى 30 ألف شخص يوميًا، ولا تستغرق العملية أكثر من 7 دقائق للفرد.

وقال النعيمات: “كانت هذه العملية أحد أسباب نجاح الحملة الوطنية للتلقيح، وتم إعطاء 6 ملايين جرعة حتى الآن”.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى