fbpx

لمدة ساعة و 15 دقيقة.. أردوغان يلتقي هنية في إسطنبول

أخبار الأردن

أخبار الأردن- التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” الفلسطينية، إسماعيل هنية، في إسطنبول.

وأفادت المصادر  أن اللقاء جرى بعيدا عن وسائل الإعلام، في المكتب الرئاسي بقصر “وحيد الدين”.

وذكرت مصادر في الرئاسة، أن اللقاء المغلق بين الجانبين استغرق ساعة و15 دقيقة.

وفي وقت لاحق، أوضحت “حماس” في بيان  أن “اللقاء انصب النقاش فيه حول صفقة القرن والتأكيد على رفضها بما تمثله من إجحاف بحقوق شعبنا وأمتنا العربية والإسلامية وقضايا القدس واللاجئين والأرض”.

وتابعت: “تم التأكيد أن هذه الصفقة لا يمكن لها أن تنجح، وأن العامل الرئيس في إفشالها هو وحدة الموقف الفلسطيني وإسناده بموقف عربي وإسلامي”.

واستعرض هنية، ما قامت به حركته مؤخرا “على طريق وحدة الشعب الفلسطيني والتواصل مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس؛ لتعزيز المواقف الفلسطينية المشتركة في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة”.

والجمعة، أجرى أردوغان اتصالا هاتفيا مع نظيره الفلسطيني محمود عباس، وأكد على موقف تركيا الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، بحسب مصادر بالرئاسة التركية.

وأشارت المصادر إلى أن الرئيسين تبادلا وجهات النظر حول “صفقة القرن” الأمريكية المزعومة.

ومساء الثلاثاء، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مؤتمر صحفي بواشنطن، الخطوط العريضة لصفقته المزعومة، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، فيما رفضتها السلطة الفلسطينية وفصائل المقاومة، وتركيا وعدة دول أخرى.

وتتضمن الخطة المكونة، إقامة دولة فلسطينية في صورة “أرخبيل” تربطه جسور وأنفاق بلا مطار ولا ميناء بحري، مع جعل مدينة القدس المحتلة عاصمة موحدة مزعومة لإسرائيل.(الاناضول)

زر الذهاب إلى الأعلى